بويمي: سيكون السائقون الجُدد "متخوّفين" من قيادة سيارات الفورمولا واحد في 2017

يرى سائق الفورمولا واحد السابق لدى فريق تورو روسو سيباستيان بويمي أنّ التعديلات المُزمع إدخالها على سيارات الموسم المقبل ستجعل السائقين اليافعين "متخوّفين" من قيادتها، كونها ستمثّل تحديًا كبيرًا لهم.

قام بويمي بالفعل باختبار سيارة ريد بُل "أر بي 11" - المعدّلة لتناسب إطارات بيريللي الأعرض ومستويات الارتكازيّة المتوقعة – على حلبة موجيلو الإيطالية بداية هذا العام.

ويعتقد حامل لقب بطولة الفورمولا إي وبطل العالم لسباقات التحمّل موسم 2014 أنّ هذا الأمر سيبثّ عامل الخوف مرةً أخرى في نفوس السائقين اليافعين الذين يطمحون للمشاركة ضمن سباقات الفئة الأولى.

في حديثه لموقعنا "موتورسبورت.كوم" قال بويمي حيال هذا الأمر: "من الواضح أنّ السيارات ستكون أسرع، ستصبح أسرع بكثيرٍ إذ أنّ قيادتها ستمثّل مجهودًا جسديًا أكبر".

وأردف: "أعتقد بأنّ سيارات الفورمولا واحد ستعود مجددًا على رأس قائمة السيارات التي يصعُب قيادتها. كسائقٍ جديد سيتملكك الخوف حتّى من قيادتها - وهذا أمرٌ جيّد".

وأضاف: "فيما يتعلّق بالسباق، لا أستطيع الجزم بشيء. ستصبح السيارات أسرع خلال المنعطفات، وأبطأ على الخطوط المستقيمة، لذا من الصعب الجزم حول ما إذا كنّا سنرى تجاوزاتٍ أكثر، لكنّ الأمر سيمثّل تحديًا أكبر بكثير - وهذا ما ينبغي أن تكون عليه الفورمولا واحد".

وأكمل: "بالنسبة لمن تواجد بالفعل ضمن الفورمولا واحد لعدّة سنوات، سيكون الأمر جيّدًا، لكنّ الأمر سيمثّل صدمةً للسائقين الجُدد. جسديًا سيكون الأمر مرهقًا، إذ أنّ الأمر لم يكُن كذلك خلال الثلاثة أو الأربعة مواسم الأخيرة".

واختتم حديثه قائلًا: "أرى بأنّ الإطارات تبدو جيّدة، تبدو السيارة سريعة وثابتة. أعتقد أنّ الأمر سيكون رائعًا. قوّة جاذبيّة أكبر، سرعةٌ أكبر خلال المنعطفات - كلّ شيءٍ يبدو جيّدًا. سيتوجّب على الفِرق التأقلم سريعًا فقد يُغيّر هذا الأمر من موقعها على شبكة الانطلاق". 

شاهدوا المقابلة الكاملة...

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين سيباستيان بويمي
نوع المقالة أخبار عاجلة