بولييه يدافع عن مكلارين عقب الانتقادات الأخيرة

المشاركات
التعليقات
بولييه يدافع عن مكلارين عقب الانتقادات الأخيرة
آدم كوبر
كتب: آدم كوبر
ترجمة: خلدون يونس
22-06-2018

دافع إريك بولييه مدير التسابق لدى مكلارين عن نفسه وفريقه في مواجهة انتقادات الإعلام البريطاني التي ألمحت إلى عدم الرضى ضمن صفوف فريق ووكينغ.

إريك بولييه، مدير التسابق لدى مكلارين وفرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
إريك بولييه، مدير التسابق بفريق مكلارين
ستوفيل فاندورن، مكلارين
ستوفيل فاندورن، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
إريك بولييه، مدير التسابق بفريق مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين

خلال عدد الأسبوع الماضي من صحيفة "ذا ميل" البريطانية، أشار أحد تقاريرها إلى أنّ بعض موظفي مكلارين يرغبون بعودة مارتن ويتمارش إلى الفريق، بينما أشارت مقالة أخرى في عدد اليوم من "دايلي ميل" إلى أنّ أعضاء الفريق يشعرون بالإحباط جرّاء تلقيهم "أصابع شوكولا" كحافز، إضافة إلى عدم رضاهم عن الإدارة الحالية.

وأوضح بولييه أنّه وفي أية مؤسسة كبيرة لا بد من وجود بعض الأفراد غير المسرورين، مشيراً إلى أنّ تلك الانتقادات قد تكون إيجابية.

فقال: "من الواضح أننا 800 شخص، لدينا الكثير من الموظفين والمهندسين. أعتقد أنها مسألة تتعلق بعدة أشخاص منزعجين، وبشكل ما أعتقد أن المسألة قد تكون جيدة بالنسبة لنا نظراً لوجود الكثير من الآراء والانطباعات".

وأضاف: "ضمن هذا المستوى من المسؤولية، جميعنا بطبيعة الحال يعمل من أجل الشركة وجميعنا نضمن قيامنا بمسؤولياتنا. هناك بعض القصص حول «أصابع شوكولا» في وسائل الإعلام اليوم، ما أعتبره أمراً طريفاً للقراءة".

وتابع: "مرة أخرى، كان ذلك أمراً جيداً لأننا تلقينا الكثير من رسائل البريد الإلكتروني التي تقول أن ما حصل مجرد مزحة. ربما هناك بعض الأشخاص المنزعجين، وضمن أية منظمة فإنك تجد من يتفق معك ومن لا يتفق. نحن لا نعلم ما هي مشكلة أولئك الناس، أعتقد أننا دعوناهم للقدوم ورؤيتنا لنرى ماهية المشكلة، بدل الكلام من خلف الأبواب".

وحين سُئل من قبل كُتّاب "ذا ميل" إن كان سيتقاعد، أجاب بولييه بوضوح: "كلا".

وأكمل: "لن أتقاعد. أعلم أنكم قد كتبتم بعض المقالات. لقد فزتُ في السباقات والبطولات مع كلّ فريق قمتُ بإدارته مسبقاً، من بينها الفورمولا واحد، وذلك أمر لا يمكن لأحد أخذه مني. نحن ضمن رحلة، لسنا في المكان الذي نرغبه، ولسنا مسرورين بموقعنا الحالي".

وتابع: "لكنها رحلة، مع شراكتنا الجديدة مع رينو. لدينا طاقم جيد من الموظفين، وعلينا التأكد من حلّ جميع مشاكل السيارة، إذ نعلم مشاكلها الحالية".

وأضاف: "عندما تصمم سيارة، وعندما تثق في التصميم، عليك تطويره ومن ثم التأكيد أنك قد صححت مشاكله للجولة التالية".

أهداف مكلارين

فيما يتعلق بأهداف مكلارين، شدّد بولييه على أنّ الفريق يحرز التقدم منذ انتقاله للتزود بمحركات رينو.

فقال: "صحيح أننا ومنذ عام لم نكن نمتلك أية نقطة على الإطلاق. بينما ننافس الآن على المركز الرابع مع رينو. كنا لنفضل مركزاً رابعاً «مرتاحاً» وهو أحد أهدافنا التي وضعناها لأنفسنا".

وأكمل: "السيارة لهذا الموسم لا تعمل تماماً كما توقعناها، لكننا ما زلنا نستعمل ذلك كأداة اختبار خاصة هذا الصباح على سبيل المثال حين وضعنا قطعاً جديداً. نودّ التعلم من هذه السيارة وكذلك من العمل مع رينو، لأنّها شريك محركات مختلف عن العام الماضي، ولم نقم بتجربة بعض الخيارات التقنية المتاحة لنا".

وتابع: "من الواضح أنك تبني منظمة تثق بها. خلال فترة هوندا لم يكن من المخطط أن نكون في مكاننا السابق من دون نقاط، ومع الكثير من مشاكل الموثوقية. كان علينا التعامل مع الأمر، لذا عليك إدارة الشركة بشكل مختلف بعض الشيء، وعندما تجلب موظفين جدداً من فريق حائز على البطولة، فإنك لا تود خسارتهم".

واختتم: "الآن ومع قدرتنا على تسجيل النقاط، يمكننا محاولة الوصول إلى القسم الثالث للتصفيات. هذا ليس المكان الذي نريده. مرة أخرى، هذه رحلة. خلال السباق الماضي أحد الأنابيب انكسر في السباق، وذلك أمر علينا التحقق منه، ومشكلة علينا مواجهتها وذلك جزء من تلك الرحلة، تعلم العمل مع وحدة طاقة رينو الجديدة بالنسبة لنا".

فورمولا 1 - المقال التالي
هاميلتون يُحافظ على الصدارة في التجارب الثانية في فرنسا

المقال السابق

هاميلتون يُحافظ على الصدارة في التجارب الثانية في فرنسا

المقال التالي

ألونسو يرى أنّه يقود "ثورة في عالم رياضة السيارات"

ألونسو يرى أنّه يقود "ثورة في عالم رياضة السيارات"

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق مكلارين
الكاتب آدم كوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة