بولييه يدافع عن دوره القياديّ مع مكلارين

المشاركات
التعليقات
بولييه يدافع عن دوره القياديّ مع مكلارين
آدم كوبر
كتب: آدم كوبر
ترجمة: خلدون يونس
18-05-2018

أصرّ إريك بولييه مدير التسابق لدى مكلارين أنه الرجل الصحيح لقيادة فريق ووكينغ على طريق عودته إلى النجاحات، على الرغم من الإحباط الذي رافق بداية الموسم.

إريك بولييه، مدير التسابق بفريق مكلارين
لاندو نوريس، مكلارين
إريك بولييه، مدير التسابق بفريق مكلارين
لاندو نوريس، مكلارين
ستوفيل فاندورن، مكلارين
إريك بولييه، مدير التسابق بفريق مكلارين
لاندو نوريس، مكلارين
لاندو نوريس، مكلارين

بالرغم من أنّ مكلارين أحرزت خطوة إلى الأمام من ناحية الانسيابية منذ فضّ شراكتها مع هوندا وانتقالها للتزوّد بمحركات رينو، لكن، بات من الواضح أنّ الفريق ليس في المكانة التي يرغبها.

سجلت مكلارين 40 نقطة مقارنة مع فريق ريد بُل الذي يتزوّد بالمحركات الفرنسية الذي يمتلك 80 نقطة ضمن رصيده، وفريق رينو المصنعيّ الذي يمتلك 41 نقطة.

تنحية تيم غوس المدير التقني عن منصبه كانت أولى الإشارات على إعادة الهيكلة الداخلية للقسم الهندسيّ، لكن بولييه لا يتوقع أية تغييرات على المراكز الرفيعة ضمن المؤسسة.

وحين سُئِل إن كان يعتقد بأنه الرجل المناسب لقيادة عملية إحياء مكلارين، أجاب بولييه: "نعم، أعتقد هذا".

وأكمل: "إنه عمل صعب. هناك الكثير من الآمال المعقودة على مكلارين ومن قبل الكثير من الناس".

وتابع: "خلال مسيرتي المهنية قمتُ بالإدارة، إعادة البناء وإعادة الهيكلة لعدة فرق، وأحرزتُ معها جميعها الفوز ضمن الفئات التي كانت تشارك بها".

واستكمل: "أعتقد أنني أعرف عملي، وعلينا التأكد من أنه بوسعنا القيام بذلك ضمن الوقت اللازم، يجب أن يكون التوقيت مناسباً وألا يعطي الانطباعات الخاطئة".

وأضاف: "لا ضرورة للأوامر، نعلم ما الذي يتوجب علينا القيام به. علينا تحسين الموثوقية والأداء".

واسترسل: "لدينا بعض الفرق مع نفس المحرك، لذا لدينا على الأقل مرجعية معينة حول ما يتوجب علينا العمل عليه. إنها طريق طويلة".

وحين سُئِل حيال نواحي التطوير الممكنة، أجاب: "ضمن عالم مثالي، كنت لأقول فريق الفورمولا واحد نفسه، خاصة مع ضرورة وجود قيادة قوية ضمن كل مرحلة، مع تواصل جيّد. أن نكون فعالين قدر الإمكان ومرنين قدر الإمكان".

وأكمل: "تبدو تلك وكأنها كلمات متكررة، لكن تلك هي النواحي التي يجب علينا العمل عليها إن كنا نعتقد أننا نعاني ضمنها".

وأشار بولييه إلى ضرورة الحفاظ على الحافز لدى الفريق كأحد أهمّ نواحي مسؤولياته.

فقال: "أعتقد أنّ ذلك جزء من الدور القياديّ أو الإداري. أن تضمن أنك تحافظ على معنويات طاقمك مرتفعة قدر الإمكان".

وأكمل: "كما قلتُ سابقاً، الأمر الخاطئ هو عقد آمال خاطئة. الأمر يتعلق بالصراحة الكاملة، لذا نحن شفّافون للغاية مع طاقم فريقنا".

وتابع: "إنهم يعلمون تماماً ما الذي نقوم به على الحلبة ويعلمون بالضبط الانطباعات التي نحصل عليها. ونحن نقوم بالمثل مع جميع العاملين ضمن المؤسسة، كي لا تكون هناك أية تصورات خاطئة".

كما نفى بولييه أية تغييرات على الفريق التقني على ضوء تنحية غوس.

فقال: "كلا، لا نودّ التعليق كثيراً حول المسألة. من الواضح أننا نحاول أن نكون الأفضل، وذلك يعني البحث عن أفضل كفاءة ممكنة ضمن المؤسسة".

واختتم: "هناك تحسينات متواصلة في كل شيء كذلك، وذلك جزء من طبيعة الحياة ضمن فريق الفورمولا واحد، أن تبحث على الدوام عن تقديم المزيد".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب آدم كوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة