بولييه: مكلارين كانت مُحقة في اعتماد مفهوم "التصميم النحيف"

يقول إريك بولييه مُدير التسابق في مكلارين بأن قرار فريقه باعتماد نهجٍ عدائي من خلال مفهوم "التصميم النحيف" كان الأمر الصائب للقيام به، رغم المشاكل التي واجهها في الموسم المُنصرم.

عانى الفريق المُتمركز في ووكينغ من وقتٍ عصيب حيث واجهت هوندا مُزوده بالمُحركات مصاعب خلال عودتها للفورمولا واحد، في وقتٍ تمسك فيه الفريق باعتماد نهجٍ جديد في التصميم الانسيابي للسيارة.

وجاءت المشاكل جرّاء اختيار مكلارين الانتقال لمُستوى بالغ العدائية خلال عملية توضيب المُحرك والهيكل - في خطوةٍ وصفها البعض بأنها طموحة جدًا بالنسبة للموسم الأول من الشراكة المُتجددة مع هوندا.

ولكن بولييه قال بأن اعتماد النهج المُحافظ في التصميم لم يكُن خيارًا للفريق، لأنها الطريقة الوحيدة التي ستمكنهم من التغلب على مرسيدس مُستقبلاً، وذلك من خلال الضغط إلى أقصى الحُدود.

وعندما سُئِل بولييه عمّا إذا كان "التصميم النحيف" قد جاء مُبكرًا جدًا، قال: "سنرى ذلك. لا تنسَ، خلال الموسم لم نتمكن من تغيير كل شيء أردنا القيام به على المُحرك".

وأضاف: "أحد العناصر الأساسية التي تتضمن استعادة الطاقة من المُحرك لم تُعطِنا النتيجة المأمولة، وهذا أضرّ بنا كثيرًا – لأنه كلفنا عدة ثوانٍ في اللفة الواحدة خلال السباق".

وتابع: "ولكن من ناحية المبدأ، إذا أردت أن تتغلب على مرسيدس، عليك القيام بشيءٍ أفضل. لذا الطريقة التي قررنا فيها التصميم والعمل كان من خلال اتباع نهجٍ مُختلف. وبالنسبة للسُؤال حول عمّا إذا كان طموحًا جدًا، فأعتقد بأنه من المُبكر جدًا قول ذلك. علينا التريُث".

كما أصرّ بولييه على أن رغبة مكلارين في إعتماد تصميم ضيق في القسم الخلفي من السيارة لم تُؤدِ إلى قيام هوندا بأية تنازلات فيما يتعلق في تصميم وحدة الطاقة.

حيث قال: "لم يُؤثر إطلاقًا على تصميم المُحرك"، وأضاف: "أخبرناهم بأننا نُريد سيارة نحيفة قدر الإمكان، ولكننا لم نفرض عليهم إطلاقًا أية مُتطلبات من ناحية الحجم".

مكاسب رغم الألم

على الرغم من أن العلاقة بين مكلارين وهوندا شابها التوتر لبعض الوقت، إلا أن بولييه يعتقد بأن الشراكة قد خرجت من المصاعب وهي بحالةٍ أفضل.

عن ذلك قال بولييه: "رُبما تبني في أوقات الشدّة علاقةً أقوى مع شريكك"، وأضاف: "مع هوندا، حصلنا على علاقة أكثر نُضوجًا".

وتابع: "الجانب الإيجابي كان من خلال تفهّم هوندا للالتزامات التي يحتاجونها لتحقيق الفوز ذات يوم. تأقلموا بعض الشيء على مُستوى الموارد لديهم، وهو أمر جيد، لذا حصلنا على بعض النتائج الإيجابية من ذلك".

وأكمل: "أما بالنسبة للشركة بحد ذاتها، مكلارين، تمكنا من إعادة التجمع مع بعض وغيرنا ما يحتاج للتغيير من خلال الطريقة التي نعمل بها".

وأردف: "إذا نظرنا إلى الأداء خلال الموسم، فقد تمكنا من اللحاق بالفرق الأخرى. تمكنا من اللحاق بهم رغم الأنظمة المُتشددة، لذا هُناك بعض الأشياء الإيجابيّة من هذا الجانب".

وختم بالقول: "ولكن علينا تحمل الألم معًا وسنخرج من هذه الفوضى ونحن أكثر قوة، وأكثر كفاءةً من خلال العمل كفريقٍ واحد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو , جنسن باتون
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم إريك بولييه, هوندا