بولييه لم يكن "متمسّكًا" بالبقاء في الفورمولا واحد بعد رحيله عن مكلارين

المشاركات
التعليقات
بولييه لم يكن
02-03-2019

قال مدير السباقات السابق لدى مكلارين إريك بولييه أنّ استهدافه "لوجهة مختلفة" دفعه نحو دوره الجديد ضمن فريق جائزة فرنسا الكبرى، وذلك لأنّه لم يكن "متمسّكًا"بالبقاء في بادوك بطولة العالم للفورمولا واحد.

عاد بولييه إلى بادوك الفورمولا واحد اليوم الثلاثاء مع انطلاق الأسبوع الثاني من التجارب الشتوية في برشلونة، إذ سجّل ذلك ظهوره الأوّل منذ رحيله عن صفوف مكلارين في الصيف الماضي.

وقد تمّ تعيين الفرنسي ضمن دور "المستشار الاستراتيجي" والسفير العالمي لجائزة فرنسا الكبرى، التي عادت إلى روزنامة الفورمولا واحد الموسم الماضي على حلبة بول ريكار.

وعند سؤاله من قِبَل موقعنا «موتورسبورت.كوم» عن سبب تركيزه على دوره الجديد عوضًا عن محاولة العودة إلى البطولة ضمن أحد الفرق، قال الرجل السابق لرينو، لوتس ومكلارين أنّه حريص على اقتناص الفرصة "للعمل مع أشخاص رائعين" بعدما كان جزءًا من "المجموعة التأسيسية" للمشروع.

"عندما تواصلوا معي وسألوني إذا ما كنت أرغب بالانضمام إليهم ومواصلة المسيرة التي بدأناها سويًا، كان ذلك أمرًا أردت التفكير فيه" قال بولييه.

وأضاف: "لم أكن متمسكًا في الحقيقة بالبقاء في بادوك الفورمولا واحد، أو إيجاد وظيفة أخرى في ساحة الفئة الملكة. فلقد قمت بذلك على مدار تسعة أعوام، إلى جانب 22 عامًا في عالم السباقات. في الواقع، لقد بدأت مسيرتي عندما كنت بعُمر التاسعة".

وتابع: "ليس الأمر وكأنني قمت بكلّ شيء، لكن لمَ لا؟ ربما يكون بوسعي العودة يومًا ما. أعتقد بأنّني رغبت في تلك المرحلة من مسيرتي بالتركيز على أمر مختلف. إذ بوسعي أن أضمن لكم أنّ هنالك حياة خارج بادوك الفورمولا واحد".

يُذكر أنّ بولييه كان مديرًا لفريقَي رينو ولوتس قبل أن يحصل على دور مدير السباقات في مكلارين، حيث أمضى أربعة مواسم.

فرصة عظيمة

من جهته، قال جيل دوفينيو المدير العام لجائزة فرنسا الكبرى أنّه لم يرغب في تفويت "الفرصة العظيمة" بأن يضمّ بولييه إلى فريقه.

"أتذكر منذ 10 سنوات عندما طرحنا على رئيس الوزراء تلك الفكرة لإعادة سباق الفورمولا واحد إلى فرنسا، حيث قال لنا الجميع بأنّه لتكون الفورمولا واحد ناجحة في فرنسا فستكونون بحاجة إلى طيارين، فرق، خبراء وشبكات للبثّ" قال دوفينيو.

وأكمل: "لم يكن لدينا أيّ شيء في ذلك الجانب. الآن لدينا إريك، وسيريل أبيتبول (المدير الرياضي لرينو)، فريدريك فاسور (مدير فريق ألفا روميو)، ومن السائقين رومان غروجان وبيير غاسلي، ومن موناكو شارل لوكلير".

وأردف: "لدينا الآن جائزة فرنسا الكبرى، فريق رينو نفسه وجهات البثّ. كما أنّ لدينا العديد من الخبراء في كلّ أرجاء الفورمولا واحد".

واسترسل: "كان إريك متاحًا، إذ لم نرغب بخسارة تلك الفرصة والتواصل معه".

يُشار إلى أنّ عودة جائزة فرنسا الكبرى إلى البطولة العام الماضي قد شابتها مشاكل كبيرة متعلّقة بالمرور، ما كان يُعدّ الأولوية الأولى للمنظمين.

وقد أوضح بولييه أنّه "لم يكن يحاول خداع أحد" عندما وصف سباق العام الماضي "بالناجح"، والذي يرغب بأن يتأسّس ليستمر على المدى البعيد.

"دوري يتمثّل في أن أكون حلقة الوصل والوضوح بين كلّ الأطراف وممثّلي الفرق، السائقين وإدارة الفورمولا واحد، إذ من المهم أن يكون هنالك حوار بينهم" قال بولييه.

واختتم: "هنالك نماذج عمل مختلفة للمروّجين، لذا فإنّنا نرغب فقط في جعل نموذجنا مناسبًا للمستقبل من أجل ضمان تحقيق النجاح طويل الأمد".

إيريك بولييه

إيريك بولييه

تصوير: صور ساتون

المقال التالي
فيراري ستحقق بشكل معمّق في حادثة فيتيل خلال التجارب الشتوية

المقال السابق

فيراري ستحقق بشكل معمّق في حادثة فيتيل خلال التجارب الشتوية

المقال التالي

خطوات الفورمولا واحد الأولى لحلّ مشاكل الإطارات

خطوات الفورمولا واحد الأولى لحلّ مشاكل الإطارات
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
Be first to get
breaking news