بولييه: سيارة مكلارين ستُقدّم أداءً أفضل في 2016

كشف مُدير فريق مكلارين إريك بولييه بأنّ سيارة العام المُقبل ستُقدّم أداءً أفضل من السيارة الحاليّة التي عجزت عن تسجيل أكثر من 27 نُقطة خلال مُنافسات موسم 2015 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

واجه فريق مكلارين موسمًا كارثيًا لم يتمكّن من خلاله مع الصانع الياباني هوندا من تثبيت قدميه على ساحة البطولة، إذ يعتقد بولييه بأنّ المشاكل التي تعرّض لها فريقه باتت واضحة.

ورفض بولييه الحديث عن الفارق الذي ستُقدّمه السيارة الجديدة، ولكنه أكّد بأنّ التقدّم سيكون عبارة عن ثوانٍ وليس أعشارًا من الثانيّة.

"لا شيء مُؤكّد أو مضمون" قال بولييه في مُقابلةٍ مع موقع تشيكي للفورمولا واحد على الإنترنت، ثم تابع "ولكننا نعلم السبب الذي لم يجعلنا تنافسيين هذا العام. إنّ هذه التكنولوجيا الجديدة رائعة ولكنها بحاجة إلى النضوج".

وأكمل "عندما لا تستطيع استخدام كامل الطاقة الكهربائيّة خلال اللّفة، فإنك تخسر ثوانٍ وليس أعشارًا. لذلك إن كُنّا قادرين على إصلاح هذه المُشكلة، بالإضافة إلى عدد آخر، فسيكون بوسعنا تعويض بعض الثواني على مُستوى الأداء".

على الرُغم من فشل مكلارين في إحراز أيّة نُقطة خلال الجولة الأخيرة في أبوظبي، إلّا أن الفرنسي رأى بعض المُؤشرات الإيجابيّة من خلال تسجيل فريقه بواسطة الإسباني فرناندو ألونسو ثالث أسرع لفة خلال السباق.

وتعليقًا على ذلك، قال بولييه "من الواضح بأننا تحسنا خلال الموسم، خصوصًا أننا بدأنا من الصفر مع فلسفة جديدة للسيارة في 2015. وهذا يُظهر مدى جودة تنظيم فريق مكلارين. ولكن ما يهّم فعلاً هو أن يكون لدينا أفضل هيكل سيارة مع أفضل مُحرك، وهذا ما نهدف إلى تحقيقه".

واختتم "أستطيع القول بأنّ سيارة العام المُقبل ستكون في الواقع تطويرًا للسيارة الحالية، إذ يُعتبر أداؤها خطوة إلى الأمام بالفعل. أمّا بالنسبة لبقيّة الأمور، فعليكم الانتظار حتى الكشف عنها رسميًا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً