بولييه: سيارة مكلارين الجديدة أفضل من سابقتها

المشاركات
التعليقات
بولييه: سيارة مكلارين الجديدة أفضل من سابقتها
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
22-02-2016

كشف مُدير التسابق في مكلارين إريك بولييه بأنّ بداية سيارة فريقه الجديدة "أم.بي4-31" كانت جيدة على حلبة برشلونة الإسبانيّة، بيد أنه رفض التكهن حول قدرتها الفعليّة.

جنسن باتون، سيارة مكلارين
إريك بولييه، مدير فريق مكلارين
جنسن باتون، سيارة مكلارين
جنسن باتون، سيارة مكلارين
أندريا ستيلا، مهندس سباق مكلارين
جنسن باتون، سيارة مكلارين

تمكّن البريطاني جنسن باتون من إكمل 35 لفة في الفترة الصباحيّة، إذ يُعتبر عدد اللّفات مُشجعًا مُقارنةً باللّفات الـ6 التي تمكّن الفريق من إكمالها في اليوم الأوّل من التجارب الشتوية لموسم 2015.

وقد أعرب بولييه عن تفاؤله بقدرة سيارة فريقه الجديدة قائلاً "جميع الأرقام التي حصلنا عليها اليوم تتطابق مع تلك التي كُنّا نتوقعها. لذلك إن بنينا عملنا خلال فصل الشتاء وتوقعاتنا على المُحاكاة، فهذه علامة جيدة، إذ تُظهر بأنّ أدواتنا تعمل بشكل صحيح. وهذا يعني بأنّ السيارة هي أفضل من سيارة العام الماضي. سوف نرى".

وعندما سُئِل عن مدى التحسّن الذي طرأ على السيارة الجديدة، أجاب بولييه "إنها أفضل. أنا لستُ بصدد منحكم رقمًا دقيقًا، كونكم تقومون ببناء توقعاتكم الخاطئة خارج عالمنا. وحتى بالنسبة لنا، لا نعلم ما قام به الآخرون خلال فصل الشتاء".

تقدّم هوندا

كما رفض بولييه الحديث عن أيّ تفاصيل مُتعلقة بالتقدّم الذي أحرزه الصانع الياباني خلال الأشهر الأخيرة.

وقال "نحنُ بحاجة إلى جميع الأدوات اللازمة للقيام بالأمر على نحو صحيح. أنا مسؤولٌ عن هيكل السيارة والسائقين وبعض الأشياء من هذا القبيل. وبالتالي نحنُ نُحاول أن نُصيب الهدف من هذه الناحيّة. أمّا بالنسبة لناحيّة المُحرك فأنتم بحاجة إلى طرح سؤالكم على هوندا".

وأكمل "سنفوز عندما يكون لدينا أفضل سائقين وأفضل سيارة مع أفضل هيكل وأفضل مُحرك. أعتقد بأنه يُوجد هُناك بعض التحسينات على مستوى المُحرك. من الواضح بأنّ هوندا تسير في الاتجاه الصحيح كونها تمكّنت من حلّ بعض المشاكل التي عانينا منها العام الماضي. إنه شيء جيد حتى الآن".

قاعدة جيدة

وأصرّ بولييه بأنّ فريقه يسير في الطريق الصحيح كي يُصبح من فرق المُقدمة.

وقال "أعتقد بأننا نملك قاعدة جيدة الآن. إذا نظرتم إلى السيارات الأخرى مثل ريد بُل ومرسيدس وفيراري، فإنّ الأنظمة الحاليّة تُجبرك على تطوير سيارتك لعدة أعوام، أو لنقل ثلاثة أعوام. لذلك أنت بحاجة إلى الوقت في المقام الأوّل".

وأكمل "قرّرنا العام الماضي أن نعتمد مفهومًا جذريًّا على السيارة إذ بدأ التصميم المُختلف يُؤتي ثماره، إذ تمكّنا من اللّحاق ببعض الفرق الكبيرة العام الماضي من حيث الأداء. علينا أن نرى أين هو موقعنا في هذا الموسم".

المقال التالي
هلكنبرغ: اتجاه الفورمولا واحد لاعتماد مقصورة قيادة مغلقة خاطئ

المقال السابق

هلكنبرغ: اتجاه الفورمولا واحد لاعتماد مقصورة قيادة مغلقة خاطئ

المقال التالي

فيتيل يُنهي اليوم الأوّل من التجارب الشتوية في الطليعة

فيتيل يُنهي اليوم الأوّل من التجارب الشتوية في الطليعة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق مكلارين تسوق الآن
الكاتب خضر الراوي
نوع المقالة أخبار عاجلة