بولييه: سوزوكا هو "مجرّد سباقٍ آخر" بالنسبة إلى مكلارين

المشاركات
التعليقات
بولييه: سوزوكا هو
آدم كوبر
كتب: آدم كوبر
04-10-2016

خفّف إريك بولييه مدير فريق مكلارين من حدّة الضغوطٍ الواقعة على كاهل طاقم العمل لتقديم أداء جيّد خلال منافسات سباق موطن هوندا في سوزوكا.

إريك بولييه، مدير التسابق بفريق مكلارين
جنسن باتون، مكلارين هوندا
فرناندو ألونسو، مكلارين هوندا
فرناندو ألونسو، مكلارين هوندا
فرناندو ألونسو، مكلارين هوندا

تتمتّع مكلارين الآن بأداءٍ أفضل مما كانت عليه في ذات الوقت الموسم الماضي. إذ حقّق كلا سائقّيها نقاطًا في ماليزيا، حيث آثر فرناندو ألونسو الحصول على عقوبةٍ تراجعٍ على شبكة الانطلاق هناك لتغييره أجزاء ضمن وحدة الطاقة، لتجنّب حدوث أيّة مشاكل في اليابان.

"إنّه مجرّد سباقٍ آخر" قال بولييه لموقعنا «موتورسبورت.كوم»، وأضاف: "نعم، إنّه سباقٌ مهم بالنسبة لشريكتنا هوندا، حيث سيكون معظم التركيز موجهًا نحوها، العديد ممّن يعملون في هوندا سيتواجدون هناك. لكن بالنسبة لي هو سباقٌ مثل أوستن أو سيلفرستون. سنحظى بعددٍ أكبر لاستقبالنا واستضافتنا، لكن على الأرجح لن يختلف السباق عن غيره".

أثناء تواجده في اليابان سيحضر بولييه اجتماعاتٍ في كلٍّ من طوكيو وقاعدة هوندا في ساكورا، إذ قال حول هذا الأمر: "سيكون الأسبوع مزدحمًا للغاية. بينما نحن في هذا الجانب من العالم، سنستغلّ الفرصة ليس فقط لزيارة هوندا، بل العديد من الشركاء اليابانيّين الذين نحظى بهم، إذ لديّ شخصيًا العديد من الفعاليات مع شركاء مختلفين. لكنّي سأذهب مرتين على الأقل إلى ساكورا".

يُذكر أنّ مكلارين قد حصدت عددًا جيّدًا من النقاط في ماليزيا، إذ حلّ ألونسو سابعًا رُغم أنّه بدأ السباق من المركز الأخير، فيما أحرز جنسن باتون المركز التاسع. أجرى كلا السائقَين توقّفه الأوّل خلال فترة سيارة الأمان الافتراضيّة، على الرُغم من أنّ باتون خسر لاحقًا عندما أجرى توقّفه الأخير مباشرةً قبل تواجد سيارة الأمان الافتراضيّة مرةً أخرى.

وأضاف بولييه: "من الجيّد إحراز الفريق للنقاط، إذ يبدو الأمر مثاليًا كون تورو روسو لم تحصد أيّة نقاط".

وتابع في ختام حديثه: "لقد استفدنا من العديد من الحوادث. لكنّ الأمر الإيجابي بالنسبة لي هو أنّ كلا سائقّينا قدّم أداءً جيّدًا، إذ حظينا باستراتيجيّة جيّدة، وقام الفريق بدورٍ جيّد. انتقلنا إلى استراتيجيّة التوقّفات الثلاثة، والتي كنّا محظوظين فيها بعض الشيء. حسنًا، لسنا محظوظين تمامًا، كون باتون لم يُحالفه الحظ في آخر تواجد لسيارة الأمان الافتراضيّة. يتعيّن علينا الاستمرار في تطوير وتحسين ما نقدّمه".

فورمولا 1 - المقال التالي
تحليل تقني: فيراري تعيد إحياء تصاميم قديمة على سيارتها

المقال السابق

تحليل تقني: فيراري تعيد إحياء تصاميم قديمة على سيارتها

المقال التالي

عمدة ساو باولو الجديد يعتزم خصخصة حلبة إنترلاغوس

عمدة ساو باولو الجديد يعتزم خصخصة حلبة إنترلاغوس
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة اليابان الكبرى
الموقع سوزوكا
قائمة السائقين جنسن باتون تسوق الآن , فرناندو ألونسو تسوق الآن
قائمة الفرق مكلارين تسوق الآن
الكاتب آدم كوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة