بودكوفسكي يسجّل ظهوره الأوّل مع رينو في باكو

المشاركات
التعليقات
بودكوفسكي يسجّل ظهوره الأوّل مع رينو في باكو
سكوت ميتشيل
كتب: سكوت ميتشيل
ترجمة: أحمد مجدي, محرر
27-04-2018

ظهر مارشين بودكوفسكي الموظّف السابق لدى الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" للمرّة الأولى كمدير تنفيذي لفريق رينو في الفورمولا واحد في جائزة أذربيجان الكبرى المقامة نهاية الأسبوع الجاري.

كارلوس ساينز الإبن، رينو
كارلوس ساينز الإبن، رينو
تفاصيل الجناح الأمامي لسيارة رينو آر.اس.18
تفاصيل نظام التعليق الأمامي لسيارة رينو آر.اس18
المكابح الأمامية لسيارة رينو آر.اس18

بدأ بودكوفسكي عمله مع رينو في يناير/كانون الثاني الماضي، بيد أنّه لم يكن مسموحًا له بالعمل على مشاريع الفورمولا واحد أو في مقرّ الفريق بإنستون حتّى الأوّل من أبريل/نيسان الجاري.

وقد تواجد المدير التقني السابق لدى "فيا" في باكو نهاية هذا الأسبوع، ضمن أوّل ظهورٍ له على الأرض مع رينو.

جديرٌ بالذكر أنّ خبر تعيين رينو لبودكوفسكي عقب تركه لمنصبه لدى "فيا" قد أثار غضب الفرق المنافسة في البطولة بسبب وصول البولندي الحصري لمعلومات حسّاسة تخصّ تصميم السيارات ضمن دوره السابق مع الاتّحاد.

ويتمثّل دور بودكوفسكي مع رينو في ضمان أن يكون العمل التطويري للفريق في إنستون متوافقًا بشكلٍ مناسب مع الأداء الفعلي على الحلبة.

ويبقى أصحاب الأدوار الرئيسية في رينو ضمن مناصبهم، مثل المدير التقني للفريق بوب بيل والمسؤول التقني عن الهيكل نيك تشيستر، إذ سيقومان بتمرير المعلومات والتقارير إلى بودكوفسكي.

يُشار إلى أنّ عمل بودكوفسكي البعيد عن الفورمولا واحد مع رينو منذ بداية العام كان الهدف منه أن يتأقلم مع الصانع الفرنسي سريعًا كي يبدأ بتحقيق النتائج فور استلامه للعمل في إنستون هذا الشهر.

وعند سؤاله من قِبَل موقعنا «موتورسبورت.كوم» عن كيفية تأقلم بودكوفسكي مع فريق العمل، قال تشيستر: "يملك مارشين خبرة كبيرة، وأنا أعرفه جيّدًا منذ أن كان يعمل ضمن دورٍ تقني لدى «فيا» وكنت أخوض معه اجتماعات مجموعة العمل التقنية".

وأضاف: "إنّه شخص جيّد للعمل معه، ويملك معرفة كبيرة بجانب الانسيابيّة وبكيفية عمل الفرق. إذ أنّه من المفيد أن تحظى بشخصٍ بهذه الخبرة بوسعه النظر إلى الأمور من ناحية كيفية تطوير الفريق".

وعلى الرُغم من انضمام بودكوفسكي إلى رينو بعدما عُرف عنه بكونه نجم صاعد لدى "فيا"، إلّا أنّه امتلك في جُعبته خبرة كبيرة في الفورمولا واحد قبل انضمامه إلى الكيان الحاكم والتي تضمّنت أدوارًا كبيرة في أقسام الانسيابيّة لدى فيراري ومن ثمّ مكلارين.

حيث قال تشيستر أنّ قدرات بودكوفسكي الحقيقية تمتدّ لما وراء دوره لدى "فيا"، على الرُغم من أنّ ذلك الدور كان هو ما هيمن على محادثات انضمامه إلى رينو.

"خبرته مع الكيان الحاكم امتدّت لعامين في مقابل ما يتجاوز عشرة أعوام كمتخصّص في الانسيابيّة مع الفرق" قال تشيستر.

واختتم: "سيجلب مارشين الكثير من الخبرة عن كيفية عمل السيارات".

المقال التالي
ألونسو يأمل الدخول إلى القسم الثالث من تصفيات باكو للمرّة الأولى في 2018

المقال السابق

ألونسو يأمل الدخول إلى القسم الثالث من تصفيات باكو للمرّة الأولى في 2018

المقال التالي

فاندورن: عامل السحب يوفّر نصف ثانية في اللفّة الواحدة في باكو

فاندورن: عامل السحب يوفّر نصف ثانية في اللفّة الواحدة في باكو
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق فريق رينو اف1
الكاتب سكوت ميتشيل
نوع المقالة أخبار عاجلة