فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
10 ساعات
:
20 دقيقة
:
28 ثانية
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
12 يوماً

بودكوفسكي: فرق الصدارة في الفورمولا واحد "ستخسر أداء أكثر" في 2019

المشاركات
التعليقات
بودكوفسكي: فرق الصدارة في الفورمولا واحد "ستخسر أداء أكثر" في 2019
27-01-2019

يعتقد مارشين بودكوفسكي المدير التنفيذي لفريق رينو بأنّ الفرق الثلاثة ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد ستتأخّر أكثر نحو ركب الوسط نتيجة حزمة قوانين 2019.

بالنظر إلى اضطرار الفرق اعتماد تصاميم جديدة بالكامل لهذا الموسم نتيجة مجموعة من تعديلات القوانين تهدف للمساعدة على زيادة التجاوزات، فإنّ ذلك يعني إمكانيّة تغيّر ترتيب المنافسة.

ويعتقد بودكوفسكي بأنّ التغييرات ستضرّ بأمثال مرسيدس، وفيراري وريد بُل أكثر كونهم تمتّعوا بأفضليّة أكبر بالخصائص السابقة للسيارات.

ذلك يعني بأنّ الأفضليّة الكبيرة التي تمتّعت بها الفرق الثلاثة خلال موسم 2018 قد تتقلّص في الموسم الجديد.

وبحديثه عن خسارة الارتكازيّة من قوانين 2019، أجاب بودكوفسكي: "لن أخبركم بالضبط عن موقعنا، لكنّ الخسارة كبيرة في البداية أجل".

وأضاف: "من الصعب تحديد ما إذا كانت الخسارة أكبر بالنسبة إلينا أم بالنسبة للآخرين، لكن برأيي الشخصي فإنّ الفرق الكبرى، أفضل الفرق، ستخسر أكبر قدرٍ من الأداء".

وأردف: "ذلك لأنّ لديهم أسرع السيارات، أي أنّهم حسّنوها أكثر. كان كلّ شيء مُحسّنًا أكثر، لذلك سيتراجعون خطوة أكبر إلى الخلف".

وأكمل: "لكنّهم يتمتّعون بمعدّات أفضل للتعافي، كون لديهم هياكل أكبر وموارد أكثر. كما أنّ المعارف التي لديهم تسمح لهم بالعودة إلى ذلك المستوى السابق، بوسعهم استخدامها لإيجاد المزيد من الأداء. لذلك من الصعب تحديد من سيكون قد تراجع الخطوة الأكبر إلى الخلف، ومن حقّق الخطوة الأكبر إلى الأمام".

وواصل شرحه بالقول: "أشعر أنّ الفجوة تقلّصت على الأرجح بين الفرق الكبرى وخطّ الوسط، كون القوانين مُقيّدة أكثر من السابق. هناك قدرٌ أقلٌ من الأداء المتاح".

وكانت رينو قد أكملت الموسم الماضي كأفضل البقيّة خلف الفرق الثلاثة الكبرى، كما أنّها تضع أعينها صوب الاقتراب من ثلاثي الصدارة في 2019.

ويعتقد بودكوفسكي أنّه سيكون من المفرط في المقابل توقّع ردم الصانع الفرنسي للفجوة بأكملها هذا الموسم.

وقال بخصوص ذلك: "إذا نظرتم بشكلٍ واقعي إلى الوضع مثلما كان عليه في العام الماضي، أي الفوارق، فإنّ استعادة 1.5 ثانية من الأداء خلال الشتاء أمرٌ شبه مستحيل".

وأضاف: "لدينا الآن تغيّرٌ في القوانين من شأنه التأثير في الترتيب. هناك بعض التغييرات في الأمام أيضاً من شأنها التأثير على أداء أو موثوقيّة البعض، أي أنّ هناك عوامل خارجيّة، لكنّنا لا نتحكّم فيها".

وواصل بالقول: "من وجهة نظرنا فإنّ علينا توفير أفضل سيارة والقيام بأفضل عمل ضمن القوانين وبلوغ أهدافنا".

واختتم حديثه قائلًا: "بشكلٍ عام فإنّ الترتيب يرتبط بالأداء النسبي. في حال بلغنا أهداف الأداء الخاصة بنا فيجب أن نتقدّم إلى الأمام بالمقارنة مع العام الماضي، وفي حال لم يقم الآخرون بعملٍ جيّد فسيكون ذلك جيّدًا بالنسبة إلينا".

المقال التالي
ويليامز: الاحتكاك مع هاميلتون سيكون "مفيداً بشكل كبير" لراسل

المقال السابق

ويليامز: الاحتكاك مع هاميلتون سيكون "مفيداً بشكل كبير" لراسل

المقال التالي

بيريز: الناس "اعتادوا" على مستوى أدائي

بيريز: الناس "اعتادوا" على مستوى أدائي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1