بودكوفسكي: انتقالي من "فيا" إلى رينو أثار جدلًا أكثر من اللازم

المشاركات
التعليقات
بودكوفسكي: انتقالي من
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي , محرر
27-09-2018

يرى المدير التقني لدى رينو مارسين بودكوفسكي أنّ الجدل الذي أُثير حول انتقاله إلى الصانع الفرنسي قادمًا من الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" العام الماضي تجاوز الحدود من قِبَل الفرق المنافسة.

تسبّب الإعلان عن ضمّ بودكوفسكي إلى صفوف رينو في أكتوبر/تشرين الأوّل من العام الماضي في سخط العديد من منافسي الفريق الفرنسي، والذين تخوّفوا من أنّ المدير التقني السابق للفورمولا واحد لدى "فيا" قد ينقل معه أسرار الفرق إلى منافستها رينو.

لكن وفي أعقاب ستّة أشهر من الاستراحة الإلزامية قبل أن يبدأ بمباشرة العمل في إنستون، وبعد أن حُظر من التواجد في مصنع رينو بفيري في البداية، يعتقد بودكوفسكي أنّ قدرًا كبيرًا من المعرفة التي اكتسبها خلال تواجده بمنصبه لدى "فيا" لم يعد له قيمة على أيّة حال فيما يخصّ الأداء الحالي لسيارات الفورمولا واحد.

"أعتقد بأنّ الجدل الذي أُثير حول تلك المسألة كان أكثر من اللازم" قال بودكوفسكي عند سؤاله من قِبَل موقعنا «موتورسبورت.كوم» حول ردّة فعله على الجدل الذي أثارته خطوة انتقاله.

وأضاف: "نعم، يُمكنني تفهّم تخوّفات الفرق، لكنّني، وبصراحة، أعتقد بأنّ هنالك جانبَين لتلك المسألة: الأوّل هو أنّ ذلك التوقيت كان هادئًا للغاية في الفورمولا واحد، فلم يكن هنالك الكثير من الأمور الحادثة حينها، لذا أرى بأنّ الأمر أخذ أكثر ممّا يستحق. ومن ثمّ كان لخطوة الانتقال أثر كبير بعض الشيء داخل بعض الفرق، الأمر الذي أثار مزيدًا من الجدل في المسألة".

وبينما حصل بودكوفسكي من خلال عمله السابق لدى "فيا" على وصول حصري لمصانع الفرق وفهم لعمليات التطوير هناك، إلّا أنّه يعتقد بأنّ وتيرة التقدّم سريعة للغاية في الفورمولا واحد ما يجعل من قيمة هذه المعرفة تتضاءل للغاية.

"حصلت على فترة استراحة لثلاثة أشهر، إذ أنّنا التزمنا بذلك أكثر عندما أمضينا ثلاثة أشهر إضافية بعيدًا عن المصنع في فيري. لذا، سواء كان ذلك كافيًا أم لا، فهذا أمرٌ لا يخصّني، لكنّني لم يخالجني أيّ تأنيب ضمير حيال ذلك" قال بودكوفسكي.

وتابع: "الأمور تسير بسرعة كبيرة في الفورمولا واحد، إذ أنّ تلك الجوانب المعرفية تصبح بلا قيمة سريعًا. كان الجدل الذي أُثير كبيرًا أكثر من اللازم، فهنالك الكثير من الجوانب التقنية التي تمّ حظرها، ومنها جميع أنظمة التعليق المعقّدة".

واختتم: "لذا فإنّ الجوانب المعرفية التي حظيت بها من خلال عملي مع فيا، والتي أثارت جدلًا، باتت في الحقيقة غير متواجدة على السيارات هذا العام".

فورمولا 1 - المقال التالي
مواعيد عرض جائزة روسيا الكبرى 2018

المقال السابق

مواعيد عرض جائزة روسيا الكبرى 2018

المقال التالي

رينو تعزّز أفضليّتها لكنّها تتوقّع "معركة حامية" على المركز الرابع

رينو تعزّز أفضليّتها لكنّها تتوقّع "معركة حامية" على المركز الرابع
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب أحمد مجدي
نوع المقالة أخبار عاجلة