بوتاس يُشدّد على أهميّة التجارب الحرّة الثالثة في أستراليا

أوضح السائق الفنلندي فالتيري بوتاس بأنّ التجارب الحُرّة الثالثة لسباق جائزة أستراليا الكُبرى ستكون بغاية الأهميّة بعدما واجه السائقون ظروفًا جويّةً مُتقلبة خلال فترتي التجارب ليوم الجُمعة.

لم يقم بوتاس باختبار سيارته لعددٍ كافٍ من اللّفات إذ اكتفى القيام بستّ خلال التجارب الحرّة الأولى، في حين قام بلفتين فقط في الثانيّة من دون تسجيل أيّ زمن ما وضعه في المركز الأخير.

ولكن سائق ويليامز يأمل أن يكون الطقس ليوم السبت جافًا في سبيل استغلال التجارب الحُرّة الثالثة للتحضير بأفضل طريقةٍ مُمكنة للتجارب التأهيليّة عبر القيام بلفاتٍ باستعمال كميّة قليلة من الوقود، بالإضافة إلى اختبار مستوى تآكل الإطارات مع كميّة كبيرة من الوقود استعدادًا للسباق.

وقال بوتاس "لم يكن هُناك الكثير لتعلمه اليوم، وهو أمرٌ مؤسف، ولكن هذا هو الحال بالنسبة للجميع. ستكون التجارب الحُرّة الثالثة بغاية الأهميّة، لذلك نأمل أن يكون الطقس جافًا".

وأضاف "نحن بحاجة إلى إلقاء نظرة على ما يُمكننا القيام به من أجل البقاء على الحلبة أطول فترة ممكنة كي نجمع أكبر قدرٍ مُمكن من البيانات".

وأكمل "يجب علينا تقييم أفضل خطة يجب اتباعها خلال التجارب الحُرّة الثالثة. من المُؤكّد بأنها ستكون حصة بغاية الأهميّة إذ يجب علينا الحصول على فكرة حول أداء السيارة مع كميّة قليلة من الوقود".

وتابع قائلاً "كما أننا بحاجة إلى معرفة مُستوى تآكل الإطارات باستعمال كميّة كبيرة من الوقود، لذلك سنبحث عن أفضل خطة".

وعندما سُئِل الفنلندي عمّا إذا كان سيستفيد من أيّة بيانات للسباق الجاف في حال هطلت الأمطار يوم غدٍ السبت، ردّ بوتاس قائلاً "كلا. ولكن التوقعّات الجوية تُشير إلى إقامة التجارب التأهيليّة والسباق ضمن ظروفٍ جافة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فالتيري بوتاس
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة