فورمولا 1
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
8 يوماً

بوتاس يمرّ "بأفضل مواسمه" ولا يواجه أيّ ضغط

المشاركات
التعليقات
بوتاس يمرّ "بأفضل مواسمه" ولا يواجه أيّ ضغط
من قبل:
27-06-2019

يعتقد الفنلندي فالتيري بوتاس بأنّه يمرّ بأفضل مواسمه ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد من ناحية الأداء وأنّه لا يُواجه أيّ ضغطٍ في صفوف مرسيدس، وذلك بالرغم من اتّساع فجوة الأداء بينه وبين زميله لويس هاميلتون في الفترة الأخيرة.

بدأ بوتاس موسم 2019 كندٍ لزميله بطل العالم خمس مرّات هاميلتون، لكنّ أداءه تراجع قليلًا في السباقات الأخيرة في الوقت الذي حقّق فيه البريطاني أربعة انتصارات متتالية وهو ما رفع الفارق بينهما في صدارة ترتيب بطولة السائقين إلى 37 نقطة.

وظهر ذلك بشكلٍ بارز خلال السباق الماضي في بول ريكار، إذ بالرغم من أنّه كان قريبًا من هاميلتون في التصفيات، إلّا أنّه لم يكن قادرًا على مجاراته في السباق ولم يتمكّن من الحفاظ على إطاراته مثله.

وعندما سُئل عشيّة انطلاق جائزة النمسا الكبرى إن كان يُواجه أيّ ضغطٍ بعد المعاناة الأخيرة، أجاب بوتاس: "لا يُوجد ضغط، أشعر بأنّني أتمتّع بدعمٍ كامل، هناك الكثيرون الذين يدعمونني وآمل أن أُقدّم أداءً جيّدًا".

وأضاف: "هدفي هو التواجد في الأمام في نهاية العام وذلك الهدف لا يزال حيًا، وستحدث الكثير من الأشياء خلال الأشهر القليلة المقبلة".

ثمّ تابع: "لا يزال هناك وقتٌ طويل حتّى جولة أبوظبي، وبالنسبة لكلّ أولئك الذين يدعمونني فإنّني أعد بالقيام بأفضل ما في وسعي وأشكرهم على دعمهم".

وأكمل: "أجل أشعر بالتأكيد أنّ هذا ربّما أفضل مواسمي حتّى الآن، والأمر الوحيد المزعج قليلًا هو شعوري بأنّ هناك بعض السباقات التي كان عليّ أن أكون قادرًا فيها على القيام بعملٍ أفضل".

وواصل شرحه بالقول: "الأمر بداخلي، لكن لا يزال متعلّقًا بكيفيّة القيام بذلك سواءً كان لفّة أو خطأً، أو إدارة إطارات في السباق، لكن بشكلٍ عام فإنّ هذا أفضل مواسمي حتّى الآن على الأرجح".

وأردف: "ذلك أمرٌ جيّد، لكن لا توجد أعذار".

وتتميّز حلبة ريد بُل رينغ بخطوطها المستقيمة الطويلة وهو ما يتماشى مع نقاط قوّة سيارة فيراري. لكنّ بوتاس حافظ على تفاؤله بالنظر إلى تضمّن المقطعين الثاني والثالث لبعض المنعطفات التي تتفوّق فيها مرسيدس.

وقال الفنلندي: "يبدو أنّهم قادرون على تحقيق مكاسب على الخطوط المستقيمة حتّى على الحلبات القصيرة".

وأكمل: "بالتأكيد هناك تشكيلة منعطفات قليلة في المقطعين الثاني والثالث، وسنكون أقوياء في تلك المنعطفات في المقطع الأخير، أعتقد بأنّنا سنواجه تحديًا".

وأردف: "كما أعتقد بأنّ الموثوقيّة وإدارة درجات الحرارة وكفاءة وحدة الطاقة والمكابح ستلعب دورًا أساسيًا هنا".

المقال التالي
فريق هاس سيُحاول إيجاد بعض الحلول لمشاكله في جولة النمسا

المقال السابق

فريق هاس سيُحاول إيجاد بعض الحلول لمشاكله في جولة النمسا

المقال التالي

ريكاردو مصرّ على أنّ عقوبة فرنسا كانت "قاسية للغاية"

ريكاردو مصرّ على أنّ عقوبة فرنسا كانت "قاسية للغاية"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة النمسا الكبرى
الكاتب مروان الوافي