بوتاس: خسرتُ سباق الصين خلال الانطلاقة

علم فالتيري بوتاس أنّه ربما قد يواجه مشكلة على انطلاقة سباق جائزة الصين الكبرى بعدما تعرّض لالتفاف على إطاراته بينما كان يغادر شبكلة الانطلاقة من أجل لفّة التحمية، إذ يعلم الفنلندي الآن كيفية تجنّب مشاكل مشابهة في المستقبل.

بوتاس: خسرتُ سباق الصين خلال الانطلاقة

ألقى بوتاس اللوم على الخطّ الأبيض المقابل لمركز قطب الانطلاق الأوّل في شنغهاي في التسبب بالتفاف إطاراته، ما ساهم خطف زميله ضمن صفوف مرسيدس لويس هاميلتون للصدارة من المركز الثاني.

وقال بوتاس أنّه لو علم مسبقًا بأنّ ذلك قد يسبب مشكلة لكان قام بانطلاقة أكثر عدائية في لفّة التحمية تاركًا أثار الإطارات على المسار، ما كان ساعده في الانطلاقة الفعلية.

"عانيت من التفاف الإطارات حول نفسها بسبب الخط الأبيض أمام خانتي على شبكة الانطلاق. قبل ذلك ببضعة أمتار كان الوضع جيدًا، ثمّ كلّفني التفاف الإطارات بضع أمتار من المسافة إلى المنعطف الأوّل" قال بوتاس.

وأضاف: "أعتقد أنّ حلبات قليلة فقط هي التي تملك خطًا أبيضًا سميكًا كهذا. وربما يتغيّر الطلاء كذلك من حلبة إلى أخرى. سيكون واضحًا ذلك من قطب الانطلاق الأوّل. إذ أثّر ذلك بكلّ تأكيد ولم يكن بذات التأثير على السيارات في الخلف، كونك عندما تكون على خانة الانطلاق الأولى تحتاج إلى أكبر قدر من السحب".

وقد أشار بوتاس إلى أنّه لن يقع في ذلك مرّة أخرى، فقال: "أعتقد أنّني كنت غير محظوظ مع ذلك، وبالتأكيد سننظر في الأمر وما إذا كان هنالك ما يمكننا فعله حياله في المستقبل عندما نتواجد في وضع مشابه".

وتابع: "أعتقد لو كان بوسعي العودة بالزمن، كنت لأحمّي الإطارات الخلفية على نحوٍ أكثر عدائية خلال انطلاقة لفّة التحمية وأصنع خطوطًا سودءا على المسار. ظننت أنّ الأمور ستكون على ما يُرام كوني لم أواجه تلك المشكلة من قبل، لذلك قمت بالانطلاقة الطبيعية في لفّة التحمية".

خسارة الفوز

في المقابل اعترف بوتاس أنّ خسارة مركزه على الانطلاقة قد كلّفه الفوز على حلبة شنغهاي.

"عانيت من ارتفاع حرارة الإطارات ولا سيّما في الطلعة الأولى مع التركيبة المتوسطة، ما يجعلك تنزلق أكثر حتّى وأنت في الخلف بفارق ثلاث أو أربع ثوان، ما يرفع بدوره حرارة الإطارات على نحوٍ أكبر، ومن ثمّ يصبح الوضع أكثر صعوبة" قال الفنلندي.

واختتم: "لطالما كانت الفورمولا واحد هكذا منذ فترة طويلة، لذا أيّا من كان في الصدارة بوسعه التحكّم بعض الشيء في الوضع. لذلك فقد خسرت السباق وفاز به لويس خلال الانطلاقة".

فالتيري بوتاس، مرسيدس

فالتيري بوتاس، مرسيدس

تصوير: صور ساتون

المشاركات
التعليقات
ريد بُل: لا هدف محدد لعدد الانتصارات المرغوب في 2019
المقال السابق

ريد بُل: لا هدف محدد لعدد الانتصارات المرغوب في 2019

المقال التالي

فريق هاس يتحضر "لجولة أسوأ" في أذربيجان

فريق هاس يتحضر "لجولة أسوأ" في أذربيجان
تحميل التعليقات