بوتاس يقول بأنّ التغلّب على رايكونن مهمّ بالنسبة إليه

قال الفنلندي فالتيري بوتاس أنّ انهاء الموسم في المركز الرابع في الترتيب العام أمام مواطنه كيمي رايكونن سيكون انجازاً رائعاً بالرغم من اعتراف سائق فيراري بعدم إيلائه اهتماماً كبيراً لهذا الأمر.

يحتلّ سائق ويليامز المركز الرابع في ترتيب بطولة السائقين متقدّماً بنقطة يتيمة على رايكونن قبيل انطلاق الجولة الختاميّة من الموسم في أبوظبي.

واعترف رايكونن أنّ انهاء الموسم في المركز الرابع أو الخامس لن يمثّل فرقاً كبيراً بالنسبة إليه كون جلّ ما يريده هو الفوز.

لكنّ وجهة نظر مواطنه بوتاس كانت مختلفة

وقال حيال ذلك اليوم الخميس: "أعتقد أنّ الأمر الأساسي يكمن في قدرتنا كفريقٍ على التواجد أمام سيارة أسرع منّا في البطولة، سيكون ذلك رائعاً بالنسبة لي".

وأضاف: "لن يتغيّر الأمر كثيراً بالنسبة لي سواءً كان رايكونن أو أيّ سائقٍ آخر أتنافس معه على ذلك المركز. كسائقٍ أريد الحصول على أفضل مرتبة ممكنة".

ثمّ تابع: "أريد استخراج أقصى ما تقدّمه السيارة، بالنظر إلى ما نقوم به كفريق والتركيبة التي نمتلكها، من أجل الحلول في أفضل مركزٍ ممكنٍ في البطولة".

ويعتقد الفنلندي، الذي صعد في مناسبتين إلى منصّة التتويج في الموسم الحالي، أنّه بوسع ويليامز محاولة المنافسة على المراكز الثلاثة الأولى في أبوظبي، بالرغم من اعترافه بقوّة فيراري في السباقات الأخيرة.

وقال في هذا الصدد: "سيكون من الرائع الحلول في مركزٍ جيّدٍ على أمل الصعود إلى منصّة التتويج".

وأضاف: "أعتقد أنّ سيارتنا تتلاءم نسبياً مع المسار لكنّ فيراري كانت سريعة للغاية في السباقات الأخيرة لذلك سنرى إن كنّا نملك الوتيرة الكافية لمقارعتها".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أبوظبي الكبرى
حلبة حلبة ياس مارينا
قائمة السائقين كيمي رايكونن , فالتيري بوتاس
قائمة الفرق ويليامز , فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً