بوتاس يعترف بأنه لا يفكّر باللّقب في الوقت الحالي

اعترف فالتيري بوتاس بأنّ تركيزه منصبّ على تقديم أفضل أداء في كُلّ سباق يُشارك فيه، إذ لا يُريد التفكير في معركة اللّقب في الوقت الحالي على الرغم من تحقيقه للفوز في سباق جائزة النمسا الكبرى 2017.

يتأخر بوتاس حالياً بـ 35 نقطة خلف سيباستيان فيتيل متصدر الترتيب العامّ وبـ 20 نقطة فقط خلف لويس هاميلتون زميله ضمن صفوف مرسيدس.

حيث قال: "بالنسبة لي، منذ اليوم الأول لانضمامي إلى مرسيدس، ما الذي يمكنك وضعه كهدف؟ لذا، لطالما كان ذلك (السعي نحو إحراز اللقب) هو هدفي الأساسيّ. لا أريد أن أتكلم كثيراً. ما زلنا في بدايات الموسم، وما زال هناك أكثر من 50 بالمئة بانتظارنا، لذا هناك كمية هائلة من النقاط متاحة".

وأكمل: "إنني أتقدم بشكل كبير للغاية خلال كلّ سباق مع هذا الفريق، إذ أشعر أنني أصبح أفضل وأفضل في كلّ مرة، بالرغم من الحظ السيء الذي أصابنا في بعض الأحيان. لكنّ السائقين الآخرين عانوا كذلك. إنه موسم طويل أمامنا، وبكلّ تأكيد سأكون ضمن معركة اللقب".

على الرغم من مقاربته الطموحة، لكنّ بوتاس أشار إلى أنه يتعامل مع كلّ سباق على حدة.

فقال: "لا أريد التفكير في المسألة كثيراً، لأننا وكما قلتُ سابقاً، لم نصل بعد إلى منتصف الموسم، كما أنّ التفكير في ذلك لا يساعدني في الحقيقة، لأنني أعلم أنه ولكي نفوز باللقب، عليك باستخلاص أفضل ما يمكن من كل أسبوع سباق وتسجيل أقصى ما يمكنك من النقاط، أن يكون أداؤك ثابتاً، إذ ينبغي عليك أن تُحرز الفوز عندما يكون ذلك ممكنًا".

وأكمل: "أن تفكر على الدوام في إحراز الألقاب لن يغير أي شيء في الحقيقة. عليك أن تخوض كلّ سباق على حدة، أو حصة تلو الحصة، لفة تلو الأخرى. هكذا تسير الأمور. أعلم أنه – نظرياً – وبالنظر إلى النقاط فإنّ جميع الحظوظ موجودة لمعركة اللقب. لذا ذلك أمر إيجابيّ".

مرسيدس: لقد خَذْلنا هاميلتون

من جهته، أشار توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنه لا مشكلة لديه إطلاقاً في التعامل مع مرشحَين محتملين لنيل اللقب، موضحاً أنها ستكون مسألة أسهل من العلاقة السابقة بين نيكو روزبرغ ولويس هاميلتون.

فقال: "كما تعاملنا مع العلاقة بين سائقينا في الماضي. يجب أن نذكر أنّ الفارق بين طبيعة السائقين مختلفة تماماً. بالنسبة إلى لويس، كان فوز بوتاس هو أفضل نتيجة يمكن أن يفكر بها، وذلك بدلاً من أن يفوز فيتيل بالسباق. لم نصل بعد إلى منتصف الطريق وبدأنا بحساب النقاط".

واختتم: "برأيي، واجه لويس الكثير من الحظّ السيء. لقد خذلناه في أصعب المواقف كما خذلناه مع علبة التروس والآن حان وقت العودة بقوة، آمل أن يحصل ذلك في سيلفرستون".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون , فالتيري بوتاس
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة