بوتاس يعترف بأنه تأخر بعملية الكبح خلال المنعطف الأول في البحرين

اعترف السائق الفنلندي فالتيري بوتاس بأنه كان يُمكن تجنب الاصطدام بسائق مرسيدس لويس هاميلتون لو قام بعمليّة الكبح في وقت مُبكّر.

اصطدم بوتاس بسيارة هاميلتون خلال المُنعطف الأوّل من سباق جائزة البحرين الكُبرى، نهاية الأسبوع الماضي، إذ وجد نفسه في المركز الثالث بدايةً قبل أن يتعرّض لعقوبة دخول/خروج من منطقة الصيانة دفعته إلى إنهاء السباق بالمركز التاسع خلف زميله في الفريق فيليبي ماسا.

"إنّ الأمر الأكثر أهميّة الذي حدث في السباق هو قبل المُنعطف الأوّل بـ100 متر" قال بوتاس، مُضيفًا "بعد ذلك كان كُلّ شيء مُخيبًا للآمال. كنت ملتزمًا بدخول المُنعطف الأوّل إذ قمت بتأخير الكبح حيث أعتقد بأنّ سيارتي مرسيدس لم تتوقّعا وجود أحدٍ من الداخل، ورُبما قمت بتأخير الكبح كذلك".

وأكمل "إنه أمرٌ مُؤسف. لقد كلفني هذا الأمر مع هاميلتون بعض المراكز. أعتقد بأنه كان بمقدوري الكبح بوقت أبكر، ولكن في نفس الوقت كذلك لم أتوقّع من مرسيدس أن تكون بطيئة للغاية في المنعطف من دون دورانها بسرعة".

وتابع قائلاً "في بعض الأحيان ما فعلته ينجح، وفي أحيانٍ أخرى تقوم بالكبح في وقتٍ مُبكّر إذ يقوم أحدهم بتجاوزك من الخارج. هكذا تسير الأمور".

كما اعترف بوتاس بأنّ تضرّر جناح سيارته الأمامي لم يُحدث أيّ فرق "بصراحة لم أشعر بالكثير، ولا أعلم ما إذا كان ذلك جيدًا أو سيئًا على مستوى الجناح الأمامي. بدا الأمر طبيعيًّا. من المُؤكّد بأننا خسرنا بعض الارتكازيّة، ولكن ليس بقدرٍ كبير".

وأكمل "كان الأمر صعبًا. كانت لدينا مجموعتان جديدتان من الإطارات المتوسطة وقمنا باستخدام مجموعة واحدة فقط. بالطبع، لا يُعتبر ذلك مثاليًا، ولكن تقلبّت الأمور بعد حصولي على العقوبة. أنا مُتأكّد أنه كان بإمكاني إنهاء السباق في مركزٍ أفضل".

واختتم "نحنُ لا نزال في المكان الذي نرغب في التواجد فيه، والمركز الذي يجب أن نحتلّه. يجب علينا الاستمرار في العمل ومُحاولة تحسين السيارة. كان من الجيد الحصول على بعض النقاط على الأقلّ، ولكننا لسنا سعداء. يجب علينا مواصلة الضغط".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة البحرين الكبرى
حلبة حلبة البحرين الدولية
قائمة السائقين فالتيري بوتاس
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة