بوتاس يُصرّ على أنّه لا يزال قادرًا على مقارعة هاميلتون

أصرّ الفنلندي فالتيري بوتاس على أنّه قادرٌ على أن يكون ندًا لزميله لويس هاميلتون في بطولة العالم للفورمولا واحد وذلك بالرغم من اعترافه بأنّ البريطاني أفضل بكثير عندما يتعلّق الأمر بالعمل مع سيارة صعبة المراس.

بالرغم من انطلاقة بوتاس القويّة في النصف الأوّل من الموسم محقّقًا الفوز بسباقَين، إلّا أنّه عانى منذ العطلة الصيفيّة في الوقت الذي وسّع فيه هاميلتون أفضليّته أمامه.

ويتأخّر بوتاس الآن بـ 72 نقطة عن هاميلتون مع بقاء أربعة سباقات على نهاية الموسم، ما يعني أنّه يتعيّن عليه أن يُحالفه الحظّ بشكلٍ كبير من أجل السماح له بالفوز بلقب البطولة هذا العام.

لكن بالرغم من تأثير معاناته على ثقته، أصرّ بوتاس على أنّ إيمانه بقدرته على منافسة زميله لم يتأثّر.

وقال الفنلندي: "أؤمن بالطبع بقدراتي وأعتقد أنّني أتعلّم من الهزائم والسباقات التي كنت فيها متأخّرًا على صعيد الوتيرة بالمقارنة معه".

وأضاف: "أؤمن أنّ ذلك ممكن عبر العمل الجاد واستغلال أيّة نقاط يُمكنني أخذها للتحسّن والعمل مع الفريق. أؤمن بقدراتي وبنفسي. مستقبلي لا يزال أمامي لذلك أنا متأكّد".

وأشار بوتاس إلى أنّ إحدى نقاط القوّة التي لاحظها في هاميلتون تتمثّل في قدرته على استخراج المزيد من السيارة عندما لا تكون في أفضل حالاتها.

وقال بخصوص ذلك: "لاحظت أنّ لدينا أسلوب قيادة مختلف. كانت السيارة مخادعة في بعض الأحيان وكان هو أفضل في التعامل معها".

وأضاف: "أعتقد أنّه بالنظر إلى أسلوب قيادتي الطبيعي فقد عانيت أكثر مع السيارة في بعض الحلبات، بينما كان هو قادرًا على التأقلم مع الأوضاع المختلفة. إنّه سائقٌ قادرٌ على التأقلم وطبيعي ويملك الكثير من الخبرة مع الفريق وذلك يُساعده. يملك الكثير من السباقات في جعبته في الفورمولا واحد".

وأردف: "تواجد في أوضاعٍ صعبة سابقًا وتعامل مع العديد من مشاكل الإعدادات المختلفة على عدّة حلبات وهو ما يُساعد. دائمًا ما اعتقدت بأنّه سائقٌ جيّد، وتأكّد ذلك هذا العام، أي لا مفاجآت كبيرة".

وبالرغم من أنّ مهمّة بوتاس لم تكن سهلة منذ العطلة الصيفيّة، إلّا أنّ الفنلندي قال بأنّه حصل على شعورٍ أفضل بكثير بعد أدائه التنافسيّ في اليابان.

وقال سائق مرسيدس: "كنت قادرًا على التعلّم من معاناتي في بعض السباقات بكلّ تأكيد، كنت قادرًا على التحسّن في جوانب معيّنة وظهر ذلك قليلًا في سوزوكا".

وأضاف: "كان السباق جيّدًا على صعيد الوتيرة ومن دون عقوبة تغيير علبة التروس كانت النتيجة لتكون أفضل بالنسبة للفريق".

واختتم حديثه بالقول: "تمكّنت من التعلّم من الأوقات العصيبة. دائمًا ما يكون هناك المزيد لتعلّمه لكنّ ذلك جيّدٌ بالتأكيد بالنسبة لثقتك للحصول على عطلة نهاية أسبوع غير كارثيّة، وذلك بعد بضعة سباقات سيّئة متتالية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون , فالتيري بوتاس
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة