بوتاس يشرح رسالته المثيرة للجدل على لاسلكي الفريق

المشاركات
التعليقات
بوتاس يشرح رسالته المثيرة للجدل على لاسلكي الفريق
17-03-2019

شرح سائق مرسيدس فالتيري بوتاس الرسالة المثيرة للجدل التي وجّهها لمنتقديه عبر لاسلكي الفريق في أعقاب فوزه بسباق جائزة أستراليا الكبرى، قائلاً بأنّها للأشخاص الذين يعلمون أنّها موجهة لهم.

بعد أن هنّأه مهندسه على الفوز بالسباق في ملبورن، قال بوتاس عبر اللاسلكي: "إلى من يعنيه الأمر، تبّاً لك"، عاكساً بوضوح الإحباط الذي شعر به العام الماضي أمام الانتقادات بعد فشله في الفوز بأيّ سباق في حين فاز زميله لويس هاميلتون بلقبه العالمي الخامس.

وأكّد الفنلندي أنّ تلك الرسالة كانت عفوية ولم يقع التخطيط لها مسبقاً.

"قلت ذلك بعفوية، أردت فقط التوجّه بأفضل تحية" قال بوتاس.

وأضاف: "هذا كلّ شيء. صراحةً، لم أفكر في ذلك أو أخطّط له، كانت رسالة عفوية".

وأكمل: "بالطبع هناك الكثير من الأشخاص الذين يشجعونني وأنا ممتنّ لهم كثيراً. هناك الكثير من الأشخاص من حولي ويدعمونني. هنالك دائماً إيجابيات وسلبيات، وتستطيع أن تعرف من يساندك حقاً بسهولة".

وتابع: "في الأوقات الصعبة هناك الجزء الآخر، وهو سلبي للغاية. تلك هي نقطة ضعفهم، ولا بأس بذلك".

وعندما سُئِل عمّا إذا كان يشعر بأنّ الانتقادات التي تعرض لها الموسم الماضي كانت غير عادلة، أجاب بوتاس: "لا أستطيع القول بأنّها كانت غير عادلة، لأنّ الجميع يستطيعون قول ما يشاؤون".

وأردف: "إلى من يعنيهم الأمر، ربّما عليهم النظر في المرآة أحياناً والتفكير لما يفعلون ذلك. بالنسبة لي كلّ شيء على ما يرام الآن".

وبالحديث أكثر عن هويّة الأشخاص الذين وجّه لهم هذه الرسالة، قال الفنلندي: "ستكون تلك قائمة طويلة للغاية، للأسف هكذا تسير الأمور. أنا واثق بأنّ هؤلاء الأشخاص يعلمون بأنّ الرسالة موجّهة لهم".

كما وصف بوتاس سباق أستراليا بأنّه الأفضل له في مسيرته حتّى الآن، واعترف بأنّ مرسيدس كانت أسرع من المتوقّع.

وقال في هذا الصدد: "إنّه يومٌ مميّز. بالطبع هذا الانتصار الرابع وحسب لي في الفورمولا واحد، بعد موسم خالٍ من الانتصارات في 2018، وهذا ما يجعله أفضل. لذا، أنا سعيد للغاية".

واستدرك: "لكن هذا لا يأتي من فراغ، بالطبع تقوم بالكثير من العمل لتكون قادراً على الفوز بالسباقات والقيام بذلك مع هذا المستوى".

واسترسل: "بالطبع للفوز بالسباقات تحتاج لسيارة سريعة، واستطعنا القيام بذلك كفريق. فبعد تجارب شتوية صعبة، كنّا أسرع من المتوقع هنا، وسمح لنا ذلك بالفوز. من ناحيتي يجب أن أقول بأنّه أفضل سباق على الإطلاق في مسيرتي".

وأكّد الفنلندي أنّ هذه النتيجة ستساهم في تعزيز ثقته بالنفس.

حيث قال: "في عالم الرياضة وخاصةً الفورمولا واحد، الثقة التي تحظى بها من النتائج هائلة، وقد تمنحك دفعة كبيرة إلى الأمام. على الرغم من المواقف الصعبة في كلّ موسم، فإنّك دائماً تتذكر اللحظات الجيّدة، وستحصل على القوّة من معرفة أنّه في وسعك القيام بشيء، مثل اليوم".

واختتم: "بالطبع بعد موسم خالٍ من الانتصارات ودون تحقيق النتائج التي أردتها، فإنّ ذلك سيمنحي دفعة قويّة هذا العام. إنّها بداية مثالية للموسم، ومختلفة كلياً عن العام الماضي، لذا نحن في حاجة فقط للاستمرار بهذه الوتيرة والتطوّر بناءاً على الأمور التي تعلّمناها هذا الأسبوع".

المقال التالي
ريد بُل: أداء غاسلي في ملبورن كان "قوياً جداً" بالرغم من عدم تسجيل النقاط

المقال السابق

ريد بُل: أداء غاسلي في ملبورن كان "قوياً جداً" بالرغم من عدم تسجيل النقاط

المقال التالي

"فزع" شبكة الانطلاق وانفصال المرآة فاقما من دراما عودة كوبتسا إلى الفورمولا واحد

"فزع" شبكة الانطلاق وانفصال المرآة فاقما من دراما عودة كوبتسا إلى الفورمولا واحد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة أستراليا الكبرى
Be first to get
breaking news