فورمولا 1
آر
جائزة روسيا الكبرى
25 سبتمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
2 يوماً
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة إيفل الكبرى
09 أكتوبر
الحدث التالي خلال
16 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
30 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
30 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة البرازيل الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
11 ديسمبر
الحدث التالي خلال
79 يوماً

بوتاس يستهدف منصّة التتويج في كندا عبر تجاوز ريكاردو وغاسلي "بأسرع ما يُمكن"

المشاركات
التعليقات
بوتاس يستهدف منصّة التتويج في كندا عبر تجاوز ريكاردو وغاسلي "بأسرع ما يُمكن"

قال فالتيري بوتاس أنّه يهدف إلى تحقيق منصّة التتويج في كندا، إذ يخطط إلى تجاوز دانيال ريكاردو وبيير غاسلي "بأسرع وقت ممكن"، وذلك بعدما اكتفى الفنلندي بالتأهّل سادسًا إثر الأخطاء التي اقترفها في القسم الثالث من التصفيات في مونتريال.

التفت سيارة بوتاس حول نفسها خلال طلعته الأولى في القسم الأخير من التصفيات، ومن ثمّ قدّم لفّة ضعيفة خلال طلعته الثانية، ما صعّب من مهمته لسباق اليوم.

وسينطلق بوتاس على إطارات "ميديوم" رفقة زميله لويس هاميلتون وثنائي فيراري سيباستيان فيتيل وشارل لوكلير، وذلك بعد الاستعانة بها في القسم الثاني من التصفيات.

مع ذلك، ومن أجل ملاحقة منافسيه في الأمام، سيتعيّن على بوتاس تجاوز كلّ من ريكاردو وغاسلي اللذين سينطلقان من المركزين الرابع والخامس على إطارات "سوفت" والتي ينبغي أن تكون سريعة في البداية، قبل أن يتراجع أداؤها.

"ربما لم أتوقّع كثيرًا أن تكون رينو في الأمام، لكنّهم قدّموا أداءً جيّدًا في التصفيات بكلّ تأكيد" قال بوتاس.

وأضاف: "لكنّهم سينطلقون على إطارات سوفت على أيّة حال، فيما سننطلق نحن رفقة فيراري على إطارات ميديوم، لذا أتوقّع أن يتراجع أداء إطاراتهم بشكل سريع للغاية".

وتابع: "بالنسبة لي، أرى أنّ وتيرتنا على المسافات الطويلة ستبدو أفضل من رينو وريد بُل، ولا سيّما رينو. لذا سيتمحور الأمر حول محاولة تجاوزهم بأسرع ما يُمكن، ومن ثمّ سنتقدّم من هناك. إنّه سباق طويل أمامنا، لذا فلا جدوى بالنسبة لي من وضع أيّة قيود للسباق، فكلّ الأمور ممكنة دومًا، أنا فقط بحاجة إلى الإقدام عليها".

اقرأ أيضاً:

واعترف بوتاس بأنّ الأخطاء والإخفاقات تؤلم أكثر الآن، لا سيّما في ظلّ تواجده ضمن معركة قريبة على اللقب في مواجهة زميله.

فقال: "أشعر بأنّ هنالك الآن أهدافًا أكبر، فكلّ خسارة باتت تؤلم أكثر، لكنّه أمر طبيعي، فهكذا هي الأوضاع في البطولة، لكنّنا ما نزال في مرحلة مبكّرة من الموسم، إذ أنّني بحاجة ماسة إلى تعزيز رصيدي من النقاط هنا، هذا هو الأمر الذي يشغل تفكيري الآن. ما حدث في التصفيات حدث وانتهى، المركز السادس هو الموقع  الذي سأنطلق منه، وسأحاول استغلال كل الفرص من أجل الإبقاء على حظوظي في معركة اللقب. هذا هو هدفي بكلّ وضوح للسباق هنا".

وأكمل: "الصعود إلى منصّة التتويج سيكون نتيجة إيجابية منطلقًا من المركز السادس. من حُسن الحظ أنّنا على حلبة التجاوز ممكن خلالها وتوفّر سباقات جيّدة. أنا بحاجة إلى استهداف الصعود إلى منصّة التتويج".

من جهة أخرى، وصف بوتاس أداءه في القسم الثالث من التصفيات "بالصادم" وذلك بعد التفاف سيارته خلال الطلعة الأولى، إذ تفادى بالكاد الاصطدام بالجدار.

"كان القسم الثالث للتصفيات صادمًا للغاية بالنسبة لي. أقترف الأخطاء، ليست تلك مرّتي الأولى ولن تكون الأخيرة، لكنّني شعرت بأنّني حصلت على خروج جيّد من المنعطف الثاني في تلك اللفّة، واجهت مطبًا وخرجت عن المسار بعض الشيء، حيث لامست العُشب، وكلّ ما كان بيدي هو أن أحاول إنقاذ الوضع وتفادي الاحتكاك بالجدار" قال بوتاس.

واختتم: "كانت طلعتي الثانية فوضويّة للغاية، حيث خسرت بعض الوقت عن المنعطف الثاني، الثالث والرابع، وأغلقت المكابح مُجددًا عند المنعطف السادس. يُمكن لذلك أن يحدث عندما تكون متأخّرًا، لكن يتعيّن علي النظر إلى هذه الأخطاء ومعرفة أسبابها. سعيد أنّني تفاديت الاصطدام بالجدار، وبالتأكيد المركز السادس أفضل من العاشر".

فيرشتابن يدافع عن قرار ريد بُل "المنطقي" على الرغم من خروجه من القسم الثاني للتصفيات

المقال السابق

فيرشتابن يدافع عن قرار ريد بُل "المنطقي" على الرغم من خروجه من القسم الثاني للتصفيات

المقال التالي

مرسيدس: ضغط المنافسين نحو تغيير إطارات البطولة "أمرٌ انتهازي"

مرسيدس: ضغط المنافسين نحو تغيير إطارات البطولة "أمرٌ انتهازي"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة كندا الكبرى
قائمة السائقين فالتيري بوتاس
قائمة الفرق مرسيدس