بوتاس: يجب أن تسعى ويليامز لتحقيق الفوز في سباقات موسم 2016

قال الفنلندي فالتيري بوتاس أنّ فريقه ويليامز مطالبٌ بتسجيل الانتصارات خلال موسم 2016 للفورمولا واحد، بالرغم من اعترافه بصعوبة التغلب على فريق مرسيدس.

أنهى الفريق الذي يتخذّ من غروف مقراً له بطولة الصانعين للعامين الماضيين في المركز الثالث، محققاً ما مجموعة 13 منصة تتويج بدون تسجيل أيّ انتصار.

إذ يرجع آخر فوز للفريق إلى موسم 2012 في السباق الإسباني مع السائق باستور مالدونادو.

ويعتقد بوتاس أنّ عودة ويليامز إلى سكة الانتصارات ليست إلا مسألة وقت.

حيث قال خلال حفل لأحد الرعاة في إيطاليا: "أريد الفوز بالتأكيد. ومع مستوانا الحالي كفريق فإن تحقيق ذلك صعب للغاية، ولكن لا بد من المحاولة دائماً".

وتابع: "أعتقد أنّ ذلك ممكنٌ. إنها مسألة وقت فحسب. علينا الاستمرار في العمل بجدٍ وانتهاز الفرصة المناسبة. كما أنني أرغب في الوصول إلى منصة التتويج بشكل متكرّر".

واستدرك قائلاً: "لذلك أعتقد أنّ هذا الهدف سيكون جيداً لهذا الموسم".

وأكمل: "لم أحقق المركز الأول في أي سباق بعد، وهذا هو هدفي بالتأكيد، تمكنت من الوصول إلى منصة التتويج عدة مرات ولكن من دون فوز، لذا أعتقد أنه هدفي لهذا العام".

كما اعترفت كلير ويليامز نائبة مدير الفريق بأنها لن تصاب بخيبة أمل في حال تحقيق المركز الثالث ضمن بطولة الصانعين مرةً أخرى، بالرغم من أنها تريد لفريقها تسجيل الانتصارات.

إذ أجابت حين سُئِلت بخصوص شعورها بالإحباط في إحراز المركز الثالث: "المنطق يقول: كلا، لكن أحاسيسي تقول نعم، لأنني أرغب في أن نفوز بسباق، هذا ما أريده للفريق".

وأضافت: "أريد لهذا الفريق أن يفوز بسباق. هذا ما أريد تحقيقه لنا".

وتابعت: "لا أرغب في أن نفوز لأن أحد الفرق قد ارتكب خطأ، ما نريده هو الفوز بجدارة".

واستدركت: "أتمنى أن يكون العمل الذي قمنا به كافياً لإدخالنا معترك المنافسة على الصدارة، فالجمهور يرغب في رؤية المزيد من الفرق تتنافس على اللقب".

وأكملت: "ستكون مهمة شاقة بالتأكيد. يعلم الجميع قوة مرسيدس وفيراري، كما أن الموارد التي بذلها الفريقان أكبر مما نملك نوعاً ما".

واختتمت قائلةً: "لكنني لا أعتقد أننا نعلم موقعنا بالتحديد قبل الوصول إلى السباق الافتتاحي في ملبورن. آمل حقاً أن نكون وسط معترك المنافسة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فالتيري بوتاس
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة