فورمولا 1
25 سبتمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
08 ساعات
:
12 دقيقة
:
21 ثانية
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
Canceled
09 أكتوبر
الحدث التالي خلال
14 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
28 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
30 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة البرازيل الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
11 ديسمبر
الحدث التالي خلال
77 يوماً

بوتاس واجه مشاكل في حرارة المحرك والإطارات خلال سباق كندا

المشاركات
التعليقات
بوتاس واجه مشاكل في حرارة المحرك والإطارات خلال سباق كندا

لم يكن فالتيري بوتاس راضياً من مركزه الرابع الذي حققه في سباق جائزة كندا الكبرى، حيث تعرض إلى مشكلة ارتفاع حرارة محرك ومكابح سيارته.

أنهى بوتاس أول سباق له خارج منصة التتويج في موسم 2019 وذلك بعد تأهله سادساً ومن ثم تراجعه خلف نيكو هلكنبرغ سائق رينو في اللفة الافتتاحية في كندا.

وعانى الفنلندي لتحقيق تقدم خلال القسم الأول للسباق لكنه شق طريقه حتى المركز الرابع حيث حقق نقطة إضافية حين سجل اللفة الأسرع في السباق بعد وقفته الثانية.

وحين سُئِل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إن كان مسروراً بتعافيه خلال السباق والحدّ من الفارق خلف زميله هاميلتون المتصدر العام والذي وصل إلى 29 نقطة بعد كندا، أجاب بوتاس: "لا يمكنني أن أكون مسروراً بشكل كبير بالمركز الرابع".

وأكمل: "من الواضح أنني على الأقل استعدتُ عدة مراكز وحصلت على نقطة إضافية لقاء اللفة الأسرع، وهذه هي النواحي الإيجابية، لكن ما عدا ذلك...".

اقرأ أيضاً:

وتابع: "بداية السباق كانت صعبة أكثر مما توقعت. خسرتُ مركزاً ومن ثم علقت السيارات خلف بعضها البعض في مناطق ’دي آر أس’ في البداية".

وأردف: "لقد كنا محدودين بشكل كبير بارتفاع حرارة المحرك خلال القسم الأول وكذلك المكابح لذا لحقت بالمنافسين لوضع الضغط عليهم. كنت أنتظر الفرصة الملائمة ومن ثمّ دخلوا منصة الصيانة".

وأضاف: "بحلول تلك المرحلة كنت قد خسرتُ الكثير من الوقت خلف السائقين الثلاثة الأوائل".

دور التصفيات

من جهة أخرى، تمكنت مرسيدس من إجراء بعض التغييرات خلال وقفة صيانة بوتاس وذلك لتخفيف ارتفاع الحرارة عندما كان خلف السيارات الأخرى.

حيث أوضح بوتاس أن وتيرته عندما استطاع الإفلات من سيارة رينو أثبتت أن أداءه لم يكن يشكل مشكلة في مونتريال لكنه دفع ثمن أخطائه في التصفيات، الأمر الذي ساهم في ارتفاع الحرارة الذي عانى منه.

"عندما أصبحت في الهواء النقي أصبح الوضع جيداً، ومن ثم كان الوضع كذلك خلال القسم الثاني حيث شعرت بسرعة وتيرتي. لكن كل شيء كانت يتعلق بالتصفيات" قال الفنلندي.

وأكمل: "كانت ترتفع الحرارة درجة أو درجتين مقارنة باليوم السابق، وكنا نوعاً ما نعتمد على انطلاقة من الصف الأول أو الثاني على الأقل".

واختتم: "لكن التواجد على صف الانطلاق الثالث زاد من صعوبة الموضوع (إدارة الحرارة). لذا كنا نعلم أننا قد نواجه المشاكل".

فيراري "نسيت ببساطة" إخبار لوكلير بعقوبة فيتيل

المقال السابق

فيراري "نسيت ببساطة" إخبار لوكلير بعقوبة فيتيل

المقال التالي

فيلنوف ينضمّ إلى ركب المعارضين لعقوبة فيتيل في كندا

فيلنوف ينضمّ إلى ركب المعارضين لعقوبة فيتيل في كندا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة كندا الكبرى
قائمة السائقين فالتيري بوتاس
قائمة الفرق مرسيدس