بوتاس واثقٌ من قدرته على العمل مع هاميلتون

أبدى فالتيري بوتاس ثقته في قدرته على العمل مع زميله الجديد في بطولة العالم للفورمولا واحد لويس هاميلتون ضمن صفوف مرسيدس هذا العام، بعد أن وقّع الفنلندي عقدًا للانضمام إلى مرسيدس في 2017.

سيأخذ سائق ويليامز السابق مكان بطل العالم نيكو روزبرغ في صفوف مرسيدس، الذي قرّر الاعتزال مباشرة بعد تحقيقه لقب بطولة العالم لموسم 2016.

وخلال حديثه إلى أعضاء طاقم مرسيدس في مصنع الفريق في براكلي اليوم الإثنين، قال بوتاس أنّه ستجمعه منافسة جيّدة مع زميله الجديد هاميلتون، لكنّه شعر أنّهما سيتعاملان مع بعضهما البعض بشكلٍ جيّدٍ بما فيه الكفاية لضمان مساعدة الفريق.

"سيكون موسمي الأبرز في الفورمولا واحد" قال بوتاس، وأضاف: "من الواضح أنّني حققت تسع منصّات تتويجٍ مع ويليامز، لكنّني لم أفز بأيّ سباقٍ بعد وذلك سيكون هدفي الأوّل".

وأضاف: "أعتقد أنّ بوسعي أنا وهاميلتون أن نُشكّل ثنائيًا قويّا ونعمل سويًا. أحترمه كثيرًا كسائقٍ وكشخص. إنّه سريعٌ للغاية والجميع يعلم ذلك. سيكون بمثابة معيارٍ رائعٍ بالنسبة لي أيضاً".

وتابع: "أنا متأكّدٌ من أنّنا سنكون متقاربين وسندفع بعضنا البعض ونعمل معًا كفريق. سنعمل معًا لمساعدة الفريق قدر الإمكان. كلانا يملك الخبرة وبوسعنا الضغط حتّى الحدود القصوى. لنرى".

وبالرغم من أنّ انتقال بوتاس من ويليامز إلى مرسيدس تطلّب عدّة أسابيع لإتمامه، إلّا أنّ الفنلندي يعتقد أنّه لا يزال أمامه وقتٌ كافٍ للتحضير للموسم الجديد.

وقال بخصوص ذلك: "لا أطيق الانتظار لبدء العمل فعليًا، لا يزال هناك متّسعٌ من الوقت قبل التجارب لتجهيز كلّ شيء. هناك الكثير من الأشخاص الذين عليّ مقابلتهم، لذلك ستشاهدونني كثيرًا هنا وسأعمل بجهد لأكون قادرًا على استخراج أقصى ما تُقدّمه السيارة".

وتابع: "هدفي الحالي خلال السباق الأوّل أن أحصد جميع النقاط المتاحة التي يُمكن تحقيقها من خلال السيارة".

وتابع: "لديّ إيمانٌ بأنّكم ستنتجون سيارة جيّدة لهذا الموسم لذلك آمل أن نحصل على موسمٍ جيّد. أضمن أنّني سأبذل قصارى جهدي وأريد شكر توتو وولف وجميع العاملين في مرسيدس ودايملر على هذه الفرصة. أنا ممتنٌ كثيرًا".

وأكمل: "لم أكن لأفوّت هذه الفرصة. سأبذل كلّ ما في وسعي. أنا متأكّدٌ من أنّ كلّ شيء سيسير على ما يرام".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون , فالتيري بوتاس
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة