بوتاس: نقاط أسرع لفّة قد تُحدث فارقًا كبيرًا

المشاركات
التعليقات
بوتاس: نقاط أسرع لفّة قد تُحدث فارقًا كبيرًا
24-03-2019

يعتقد فالتيري بوتاس متصدّر بطولة العالم للفورمولا واحد بأنّ نقاط أسرع لفّة في سباقات هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد قد تُحدث فرقًا كبيرًا إثر انتزاعه للنقطة الإضافيّة الأولى خلال الجولة الافتتاحيّة في أستراليا.

سيطر بوتاس على مجريات سباق ملبورن نهاية الأسبوع الماضي وسجّل أسرع لفّة في السباق خلال اللفّة ما قبل الأخيرة بالرغم من تعليمات مسبقة قبل السباق من فريقه، حيث غادر حلبة ألبرت بارك بـ 26 نقطة.

وقال الفنلندي: "إنّها نقطة وفي حال حصلت على ثلاثٍ منها أو أكثر فسيُحدث ذلك فارقًا كبيرًا في نهاية العام. لا تعلم مطلقًا. نقطة واحدة قد تُحدث فارقًا في النهاية".

وأضاف: "نحن ننوي المجازفة بالتأكيد، لكنّنا نعلم أنّنا في حال كنّا سنحصل على 25، أو 18 أو 15 نقطة فلا يزال من المهمّ تحقيق نقطة إضافيّة. أي أنّك تحتاج لحساب المجازفة".

وأكمل: "كان البقيّة ضمن مجال توقّف صيانة للحصول على إطارات جديدة من أجل ذلك، لكنّني مضيت لتسجيل لفّة سريعة على إطارات متآكلة وكان ذلك يستحقّ العناء".

وكان بوتاس ليُكمل بطولة العام الماضي في المركز الثالث بدل الخامس لو كانت نقاط أسرع لفّة احتسبت في 2018.

كما أنّ عدّة معارك سابقة على اللقب كانت لتختلف معالمها وكانت هويّة بطل العالم لتكون مختلفة في ثلاث مناسبات، حيث كانت نقاط أسرع لفّة لتسمح لنيلسون بيكيه بالتتويج باللقب في 1986، وألان بروست في 1988 وفيليبي ماسا في 2008.

وانقسمت الآراء حيال إعادة اعتماد نقطة لأسرع لفّة السباق بعد أن كانت مُستخدمة في الفورمولا واحد قبل 60 عاماً.

إذ كانت بعض الفرق قلقة حيال السعي وراء تلك النقطة في أستراليا – خاصة فيراري – حيث أدخلت تلك النقطة بعض الحيويّة خلال المراحل الأخيرة من عمر السباق.

وقال ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل: "هناك 21 نقطة ممكنة في المجمل، ذلك يعني بأنّها قد تُساعد".

وأردف: "لكن مثلما قال فالتيري فإنّ الأمر الأكثر أهميّة هو محاولة تسجيل 25، أو 18 أو 15 أو 10 نقاط قبل السعي وراء نقطة وحيدة وقد تسير الأمور على نحوٍ خاطئ جرّاء ذلك".

وأكمل: "في بعض الحالات مثل اليوم فقد كنت أضغط في جميع الأحوال واقتربت من لويس هاميلتون، لذلك سجّلت أسرع لفّة في مرحلة معيّنة حينها. من الرائع أن يحدث ذلك".

المقال التالي
رينو: الاتّفاق على سقف للنفقات أكثر أهمية من القوانين التقنية لموسم 2021

المقال السابق

رينو: الاتّفاق على سقف للنفقات أكثر أهمية من القوانين التقنية لموسم 2021

المقال التالي

هاس: إمكانيّات السيارة تتجاوز إحباط وقفة الصيانة في أستراليا

هاس: إمكانيّات السيارة تتجاوز إحباط وقفة الصيانة في أستراليا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة