بوتاس: نعاني من ضعف وتيرة السباق

قال الفنلندي فالتيري بوتاس أنّ فريقه ويليامز عانى بالأساس للحصول على وتيرة تنافسيّة أثناء سباق جائزة أستراليا الكبرى، لكنّه أكّد أنّ الحظيرة البريطانيّة عملت اليوم على حلّ تلك المشكلة.

احتلّ ثنائي ويليامز بوتاس وفيليبي ماسا المركزين الثامن والعاشر توالياً خلال التجارب الحرّة الثانية لجائزة البحرين الكبرى.

وفي حين أنّ الحظيرة البريطانيّة كانت تمنّي النفس بأن تكون ثالث أسرع الفرق خلف مرسيدس وفيراري، إلّا أنّها وجدت نفسها في مواجهة فريقي ريد بُل وتورو روسو.

وقال بوتاس: "عانينا في ملبورن بالنسبة لوتيرة السباق، بالرغم من ذلك لو كنت حظيت بنتيجة جيّدة خلال التجارب التأهيليّة لكنت حصلت على نتيجة أفضل في السباق".

وأضاف: "سارت الحصّة الثانية على نحوٍ أفضل من التجارب الحرّة الأولى اليوم، بدا أنّ الإطارات تدوم لفترة أطول بقليل مع تحسّن حالة المسار وانخفاض درجات الحرارة".

وتابع: "كان التوازن جيّداً، لكن لا يزال أمامنا الكثير من العمل لإنجازه".

وأدرك الفريق أنّ مشكلته الأساسيّة تكمن في ضعف وتيرته على المسافات الطويلة، حيث عمل الفريق على حلّ ذلك خلال التجارب الحرّة اليوم.

وقال حيال ذلك: "ركّزنا اليوم على وتيرة السباق، وكانت سرعتنا ثابتة إلى حدٍ ما. سيتوجّب علينا إيجاد توازنٍ في ضبط السيارة من أجل الحصول على أفضل نتيجة في التجارب التأهيليّة والسباق".

الجناح الأمامي الجديد

وبالحديث عن الجناح الأمامي الجديد، أشار بوتاس إلى أنّ زميله ماسا من المرجّح أن يستخدمه كون الموظّفين في المصنع لم يتمكّنوا إلّا من تجهيز نسخة واحدة.

وقال الفنلندي في هذا الصدد: "سيصل الجناح الأمامي الجديد صباح الغد".

وأضاف: "هناك نسخة واحدة، وبما أنّ ماسا أمامي في الترتيب العام للبطولة فمن المنطقي أن يحصل عليه. سنرى".

واختتم حديثه بالقول: "دائماً ما يكون من الأفضل بالنسبة للفريق وضع القطع الجديدة على السيارة حالما تجهز وليس انتظار تصنيع عددٍ كافٍ منها. هكذا تسير الأمور".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة البحرين الكبرى
حلبة حلبة البحرين الدولية
قائمة السائقين فالتيري بوتاس
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة