بوتاس: "من المدهش" عدم فوزي بالسباقات في 2018

المشاركات
التعليقات
بوتاس:
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي , محرر
07-09-2018

عبّر فالتيري بوتاس عن دهشته من عدم فوزه بالسباقات حتّى الآن في موسم 2018، إذ أصرّ على أنّه ليس مضطرًا لانتظار زميله ضمن صفوف مرسيدس لويس هاميلتون كي يؤمّن لقب البطولة قبل أن يسجّل فوزه الأوّل هذا العام.

فالتيري بوتاس، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس

اعترف بوتاس – الذي خسر الفوز بسباق أذربيجان عندما مرّ فوق الحُطام ما تسبّب في انثقاب على إطاراته – بأنّ الوضع داخل الفريق سيكون أكثر وضوحًا عندما تُحسم المعركة على لقب هذا الموسم.

"من المدهش والمخيب للآمال كذلك عدم فوزي ولو بسباق واحد حتّى الآن في هذا الموسم" قال بوتاس.

وأضاف: "كنت قريبًا للغاية من الفوز في أكثر من مناسبة، لا سيّما خلال الثُلث الأوّل من الموسم. إذ أرغب بالفعل في تحقيق الفوز، فهذا سبب تواجدي هنا".

وتابع: "لا أعتقد بأنّ الطريقة الوحيدة لتحقيق الفوز في السباقات القليلة المُقبلة هي أن يحسم لويس اللقب أولًا. إذ أنّه وفي حال امتلكت وتيرة جيّدة، وتأهّلت بمركز جيّد، وكنت قويًا خلال السباق، أعتقد أنّه سيكون بمقدوري تحقيق الفوز بكلّ تأكيد. لكنّ الوضع سيكون أسهل  إذا ما أمّن لويس اللقب لصالحه".

وأكمل: "لا أرغب بالتفكير أكثر من اللازم حيال ذلك. فطالما أنّني أقدّم أداءً جيّدًا، فسأحصل على النتيجة التي أستحقّها".

في المقابل، قال بوتاس أنّ جائزة سنغافورة الكبرى تمثّل فرصة جيّدة بالنسبة له ليكسر حظّه العاثر في 2018، وذلك بالنظر إلى صعوبة توقّع ما سيحدث في السباق.

"سيُمثّل السباق المُقبل فرصة جيّدة، فلا تعرف مُطلقًا ما يُمكن أن يحدث. فقد رأيتم ما حدث العام الماضي، فهكذا هي السباقات، إذ أنّنا نخوض السباق ونحن نعي أنّ كلّ الأمور واردة الحدوث. آمُل أن نكون أكثر تنافسيّة هناك ممّا كنّا الموسم الماضي، مقارنة بالفرق الأخرى. فالوضع صعب في الوقت الحالي" قال الفنلندي.

وأردف: "سيارة فيراري سريعة في كلّ مكان. وريد بُل ستكون سريعة في سنغافورة. ونحن لا نعلم إلى أيّ مدىً سنكون تنافسيين، لكنّنا سنتوجّه إلى هناك ونحن نهدف إلى حصد نقاط أكثر من فيراري".

من جهةٍ أخرى، يعتقد بوتاس بأنّ فريقَي الصدارة مرسيدس وفيراري في مستوى قريب للغاية من بعضهما البعض، وأنّ إدارة الإطارات هي مفتاح الفوز من جولة إلى أخرى.

فقال: "الفارق ليس كبيرًا، إذ أعتقد بأنّهم يتمتّعون بطاقة أكبر بعض الشيء، ومزيد من السرعة على المقاطع المستقيمة. كما أنّ الفارق ضئيل للغاية خلال المنعطفات. الأمر برمّته يعتمد على من سيكون الأفضل في جعل الإطارات تعمل على نحو مثالي".

واختتم: "عانينا من شروح الإطارات في سبا، على عكس مونزا حيث كانت المعاناة من نصيب فيراري. المنافسة قريبة للغاية، ولا يوجد فارق كبير على صعيد السيارتين، لذا سيكون من المثير في سنغافورة رؤية ما إذا كنّا قد أحرزنا تقدّمًا على هذا النوع من الحلبات، بيد أنّني أرى بأنّ الأمر خلال جميع السباقات المُقبلة سيعتمد على مدى جودة التحديثات التي يتمّ جلبها، إذ أنّ أيّ مكسب صغير سيُمثّل تقدمًا كبيرًا".

فورمولا 1 - المقال التالي
راسل رفض فرصة القيادة في التجارب الحرّة في مونزا

المقال السابق

راسل رفض فرصة القيادة في التجارب الحرّة في مونزا

المقال التالي

«فيا» تطلب من فيراري التوقّف عن وضع كيس التبريد فوق الكاميرا

«فيا» تطلب من فيراري التوقّف عن وضع كيس التبريد فوق الكاميرا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب أحمد مجدي
نوع المقالة أخبار عاجلة