بوتاس: مرسيدس لم تطلب مني "رقمًا سحريًا" لمستوى أدائي هذا الموسم

المشاركات
التعليقات
بوتاس: مرسيدس لم تطلب مني
06-06-2018

قال فالتيري بوتاس بأنّ مرسيدس لم تمنحه أيّ "رقم سحري" لمستوى الأداء الذي يحتاج للوصول إليه من أجل كسب عقدٍ جديدٍ ضمن صفوف الصانع الألماني لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

فالتيري بوتاس، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس وتوتو وولف، الرئيس التنفيذي لفريق مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس

على الرُغم من فوزه بسباقَين خلال موسمه الأوّل مع مرسيدس العام الماضي، إلّا أنّ بوتاس عانى في فتراتٍ لمُجاراة زميله لويس هاميلتون الذي أحرز لقب ذلك الموسم.

وفي ظلّ عدم ارتباط دانيال ريكاردو الفائز بجائزة موناكو الكبرى الأخيرة بعقدٍ لموسم 2019 ووجود سائقين أمثال إستيبان أوكون ضمن مجموعة ناشئي مرسيدس أصحاب المستوى العالي، فإنّ بوتاس يواجه منافسة شرسة للحفاظ على مقعده.

حيث قال الفنلندي أنّ مرسيدس قد منحته هدفًا عامًا لما ترغب برؤيته منه في موسم 2018، لكن ليس هدفًا مُحددًا على صعيد الأداء.

"تحدّثت مع الفريق قبل هذا الموسم إذ توقّع كلانا بطبيعة الحال أن تكون هنالك مكاسب على صعيد الأداء مقارنة بالعام الماضي، وأن أكون أقرب إلى لويس وضمن وتيرة قويّة على نحوٍ منتظم" قال بوتاس.

وأضاف: "لذا تمحور الأمر حول توازن وضعي مع زميلي وكيف ستكون تأدياتي بوجه عام. إذ أشعر في الوقت الحالي أنّني أحقق تلك الأهداف بالنسبة لي وللفريق. ولا يعني ذلك أني لا أودّ القيام بعملٍ أفضل. لكن لا يوجد هنالك رقم سحري للهدف الذي يتعيّن عليّ الوصول إليه - «أنت بحاجة إلى أن تكون أفضل بجزءين بالمئة من الثانية من هذا الزمن أو شيء من هذا القبيل». لا يوجد مثل ذلك الأمر".

وتابع: "أرغب أنا والفريق بوجهٍ عام أن نرى تحسينات في أدائي، كون ذلك هو ما تحتاج للقيام به عندما تبدأ موسمك الثاني مع الفريق. فلا يوجد بندٌ يقضي بأنّه وإذا ما كنت ضمن حدود أيّ زمنٍ من زميلي فسأحافظ على مقعدي".

وأكمل: "الأمر يتمحور بوجهٍ عام حول كيفية شعور الفريق حيال عملنا سويًا وتأدياتي في التجارب التأهيلية والسباقات".

وبالرغم من أنّ بوتاس قد استهلّ موسم 2018 على نحوٍ ضعيف بتعرّضه لحادث في التجارب التأهيلية لجائزة أستراليا الكبرى، لكنّه تمكّن من التغلّب على هاميلتون في البحرين والصين.

لكنّ خسارته لفوزٍ مستحق في جائزة أذريبجان الكبرى – والذي ورثه هاميلتون في النهاية – بسبب تعرّضه لانثقاب في إطاره خلال اللحظات الأخيرة قد ساهمت في تواجده الآن بفارق 40 نقطة خلف زميله المتصدّر الذي تفوّق عليه لاحقًا في إسبانيا وموناكو.

"بالطّبع لست سعيدًا بنتائجي، كما أنّني لم أكن الأوفر حظًا خلال السباقات، لكنّني أعلم أنّه ومع أدائي الحالي وإذا ما واصلت التحسّن فسأحرز نتائج جيّدة للغاية" قال بوتاس.

وأردف: "تمكّنت من إحراز خطوة إلى الأمام منذ العام الماضي، لكنّني لا أريد التوقّف عند ذلك. أشعر أنّني كنت قادرًا على تحويل كلّ نهاية أسبوعٍ صعبة إلى جيّدة. سواء كان ما واجهته بسبب خطأ ارتكبته أو حظ عاثر عانيت منه، إلّا أنّني كنت قادرًا على تجاوزه بشكلٍ جيّد والتركيز على المُضي قدمًا".

يُشار إلى أنّ هاميلتون كذلك لا يرتبط بعقدٍ مع الفريق للموسم القادم، لكنه من المتوقّع أن يُجدد عقده مع مرسيدس في نهاية المطاف.

"سيكون من الرائع إذا ما رغب لويس بالبقاء والتوصّل لاتفاق مع الفريق، إذ أستمتع كثيرًا بالعمل معه" قال بوتاس.

واختتم: "أستمتع بالتحدّي الذي يُمثّله بالنسبة لي، وبأنه بطل للعالم أربع مرّات. إذ أنني لست بطلًا بعد، وهذا ما يدفعني للعمل بجد أكثر لأصبح أفضل".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين فالتيري بوتاس
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة