بوتاس: مرسيدس "غير مذعورة" حيال عدم الفوز بأي سباق حتى الآن

المشاركات
التعليقات
بوتاس: مرسيدس
خلدون يونس
كتب: خلدون يونس , محرر
27-04-2018

أكّد فالتيري بوتاس سائق مرسيدس أنّ العلامة الألمانية لم تصب "بالذعر" من عدم الفوز بأي سباق حتى الآن في موسم 2018 لسباقات الفورمولا واحد، مشيراً إلى أنّ العمل جارٍ لاستخراج الأداء الأفضل من السيارة.

فالتيري بوتاس، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
أرقام سيارة لويس هاميلتون، مرسيدس وفالتيري بوتاس، مرسيدس
سيباستيان فيتيل، فيراري وكيمي رايكونن، فيراري ولويس هاميلتون، مرسيدس وفالتيري بوتاس، مرسيدس وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ ودانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ ونيكو هلكنبرغ، رينو وكارلوس ساينز الإبن، رينو
فالتيري بوتاس، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس وسيباستيان فيتيل، فيراري
فالتيري بوتاس، مرسيدس

على خلاف المواسم السابقة خلال حقبة المحركات الهجينة، لم تتمكن مرسيدس من الفوز بأيّ من الجولات الثلاث الأولى لهذا الموسم في الفورمولا واحد.

بل كانت فيراري هي التي استأثرت بنصيب الأسد مع فوزَين اثنين لسيباستيان فيتيل في أستراليا والبحرين، قبل أن تنجح ريد بُل باقتناص المركز الأول في سباق الصين مع دانيال ريكاردو.

من جهته، لا يرى بوتاس أنّ مرسيدس كانت تشعر أنها الفريق المتصدر بفارق مريح في السابق، إذ لطالما أكدت أنّ معركة اللقب ستكون صعبة.

فقال: "لم نحظ على الإطلاق – سابقاً – بشعور المتصدّر «براحة». لطالما قلنا أنها ستكون معركة صعبة وهذا ما حصل".

وأكمل: ""تلك أقاويل من أشخاص أو فرق أخرى على لساننا. لطالما كنا نعلم أنّ المنافسة حادة، ونعم نحن محبطون من عدم الفوز بأحد السباقات الثلاثة حتى الآن".

وتابع: "لكن هذه هي قواعد اللعبة، ستكون المعركة صعبة للغاية هذا الموسم، ستكون هناك على الدوام ستّ سيارات على الأقل تنافس على الفوز".

وأضاف: "عليك القيام بكل شيء بالشكل المثاليّ لتحقيق الفوز. وذلك ما لم نقم به حتى الآن. لكنّ المسألة لا تسبب لنا الذعر، بل تحفزّنا. هذا ما رأيته".

الأداء خلال السباق

بالمقابل، يرى بوتاس أنّ إحراز الفوز بالسباق يتطلب القيام بكل شيء على أتمّ وجه، وهذا ما لم تنجح به مرسيدس حتى الآن.

فقال: "يتعلق الأمر بالتفاصيل الدقيقة، القيام بكل شيء بالشكل الصحيح خلال السباقات".

وأكمل: "أعتقد أننا كنا على الدوام نعاني من حصول أمر ما. في البحرين، اقتربنا كثيراً من الفوز، وكذلك في الصين من دون الفوارق التي أحدثتها سيارة الأمان".

وتابع: "سرعتنا قريبة جداً من فيراري وريد بُل، لكننا بحاجة فقط إلى استجماع قوانا ومحاولة إيجاد الدفعات الصغيرة في الأداء. أنا واثق من أنّ ذلك سيأتي".

صعوبة المنافسة

من جهة أخرى، أشار الفنلندي إلى صعوبة المنافسة في هذا الموسم، مؤكداً في الوقت عينه على العمل الذي تقوم به مرسيدس لتفهم سبب انخفاض أدائها على الإطارات الأكثر ليونة.

فقال: "لقد كان موسماً صعباً حتى الآن. أعتقد بالنسبة لنا، فإنّ الأمر الأساسيّ يتمحور حول القدرة على التركيز لاستخراج أداء أكبر من نوعيات الإطارات الأكثر ليونة".

وأكمل: "سيكون ذلك أولوية بالنسبة لنا، إذ يبدو أداء السيارة أفضل بكثير مع الإطارات الأكثر قساوة".

واختتم: "نحاول تفهّم ذلك بشكل أكبر، لكنّ الإطارات حساسة بشكل هائل لنافذة عملها وللحرارة. الأمر سيّان بالنسبة للجميع".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين فالتيري بوتاس
قائمة الفرق مرسيدس
الكاتب خلدون يونس
نوع المقالة أخبار عاجلة