بوتاس: مرسيدس تخوض أسبوعًا صعبًا في موناكو

أكّد فالتيري بوتاس بأنّ فريقه مرسيدس يُواجه أسبوعًا صعبًا في سباق جائزة موناكو الكبرى، إذ عانت السهام الفضية لإيجاد الوتيرة المناسبة خلال التجارب الحرّة والتصفيات الرسمية اليوم السبت.

بدت مرسيدس بعيدة عن مراكز الطليعة مع نهاية التجارب الحرّة الثانية ليوم الخميس، إذ لم يتحسّن الوضع على سيارة لويس هاميلتون الذي تأهّل في المركز الـ14 حيث لم يتمكّن من تحسين زمنه جرّاء رفع الأعلام الصفراء إثر الحادث الذي تعرّض له سائق مكلارين ستوفيل فاندورن.

وعلى الرغم من معاناته خلال القسمين الأوّل والثاني من التجارب التأهيلية، إلّا أنّ بوتاس كان قادرًا على تحقيق المركز الثالث بفارق 0.045 ثانية عن صاحب قطب الانطلاق الأول كيمي رايكونن.

وأوضح الفنلندي بأنّ تغيير معايير الضبط على سيارة مرسيدس بعد التجارب الحرّة الأولى زاد من صعوبة الأمور بالنسبة للسهام الفضية.

وقال "أعتقد بأنه كان أسبوعًا صعبًا بالنسبة لنا. بدأنا التجارب الحرّة الأولى بطريقة جيدة، ولكننا ضعنا قليلاً مع ضبط السيارة في التجارب الثانية إذ خسرنا وقتًا ثمينًا على الحلبة".

وأضاف "نجحنا في تحسين الوضع خلال التجارب الحرّة الثالثة إذ كانت السيارة في أفضل أداءٍ لها خلال التجارب التأهيلية ضمن هذا الأسبوع".

وتابع قائلاً "إنه ليس أسبوعًا سهلاً بالنسبة لنا، إذ يبدو بأنّ سيارة فيراري أسهل لناحية القيادة. ولكن السباق سيقام في الغد إذ من الممكن أن يحدث أيّ شيء".

كما اعترف بوتاس بأنّ فريقه بحاجة إلى عدّة لفات تحمية من أجل إدخال الحرارة المناسبة إلى الإطارات.

وتابع "كنا بحاجة للقيام بلفتين أو ثلاث من أجل الحصول على التوازن الصحيح للسيارة. كما أننا واجهنا مشكلة في ضبط السيارة خلال التجارب الحرّة الثانية، لذلك لم يكن أسبوعًا سهلاً على الإطلاق".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة موناكو الكبرى
حلبة مونتي كارلو
قائمة السائقين فالتيري بوتاس
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة