بوتاس: مرسيدس بحاجة لتحديثات من أجل حلّ مشاكل توازن السيارة

المشاركات
التعليقات
بوتاس: مرسيدس بحاجة لتحديثات من أجل حلّ مشاكل توازن السيارة
23-02-2019

قال فالتيري بوتاس بأنّ فريقه مرسيدس يحتاج لتقديم تحديثات من أجل حلّ مشاكل تفاعل السيارة مع الانعطاف والكبح التي ظهرت خلال التجارب الأولى لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد على حلبة برشلونة الإسبانيّة.

في الوقت الذي قدّمت فيه فيراري انطلاقة سلسة وقويّة وتمتّعت بأسبوع تجارب أوّل قوي، حظيت مرسيدس ببداية باهتة أكثر ما تركها متأكّدة من تأخّرها في الوقت الحاضر.

وبحديثه إلى وسائل الإعلام ضمن حدث لشركة بيتروناس الراعي الرئيسي لمرسيدس أمس الجمعة في إيطاليا، كشف بوتاس بأنّ المشكلة الأساسيّة بالنسبة للفريق في الوقت الحاضر تتمثّل في عدم قدرته على إيجاد توازن مستقرٍ في السيارة على مدار لفّة كاملة، حيث تُواجه سيارة "دبليو10" مشاكل "كبيرة" في بعض المنعطفات.

"لا يزال لدينا عملٌ للقيام به، لكنّ الشعور جيّدٌ من ناحية أنّه يبدو أنّ هناك إمكانيّات" قال بوتاس لوسائل إعلام مختارة بما فيها موقعنا "موتورسبورت.كوم"، وأضاف: "نحتاج لتحقيق بعض التقدّم".

وأردف: "كنّا نعاني قليلًا على مدار الأسبوع من أجل إيجاد توازنٍ جيّدٍ لجميع المنعطفات. كانت هناك بعض المنعطفات التي كانت فيها السيارة جيّدة، وأخرى نُواجه فيها بعض مشاكل التوازن، وأخرى نواجه فيها مشاكل كبيرة من ناحية التوازن أيضاً".

وواصل شرحه بالقول: "بلغنا وضعًا أفضل بكثير بنهاية الأسبوع، لكنّ بعض مشاكل استجابة السيارة لا يُمكن حلّها إلّا من خلال بعض التحديثات. نأمل أن نحلّها سريعًا".

من جانبه قال لويس هاميلتون حامل اللقب بأنّه لم يُضع الكثير من الوقت في التركيز على ما يقوم به الآخرون، حيث لا يعتريه شكٌ في قدر المعركة التي تنتظر مرسيدس.

وقال بخصوص ذلك: "نحن في الخلف في الوقت الحاضر، لذلك لا نتوجّه إلى السباق الأوّل ونحن نشعر بالارتياح في الوقت الحاضر، ليس الأمر كما لو أنّنا شعرنا بالارتياح مطلقًا في الأعوام السابقة. لكن لا يزال أمامنا الكثير من العمل للقيام به".

وأكمل: "سيكون هذا العام الأصعب حتّى الآن، لكنّني أشعر أنّ لديّ أفضل مجموعة أشخاص خلفي لتسلّق الجبل معًا. سنُواجه أصعب تحدٍ، لكنّني أشعر أنّ لديّ الجنود المناسبين خلفي".

وعندما سُئل عمّا تفتقده السيارة، أجاب هاميلتون: "لن أقول! لا أريد أن يعلم الآخرون ما نحتاجه وما لا نحتاجه".

كما أنّ توتو وولف مدير الفريق لا يشكّ مطلقًا في أنّ فيراري في الأمام، حيث يعتقد بأنّ الفريق الإيطالي لا يزال يتمتّع بالمزيد من الأداء في جعبته.

وقال بخصوص ذلك: "أعتقد أنّ تجارب برشلونة الأولى أظهرت أنّ فيراري متقدّمة على الجميع. تبدو السيارة سريعة (على الحلبة) وهي كذلك على صعيد الأزمنة".

وأضاف: "أعتقد أنّه كان بوسعهم ربّما أن يكونوا أسرع بـ 1.5 ثانية إضافيّة لو أرادوا ذلك بالأمس، وهي السيارة الأسرع التي شاهدناها في التجارب حتّى الآن. الجميع متقاربٌ خلفها، وذلك حماسيٌ بين جميع الفرق الأخرى".

وأكمل: "يتعلّق الأمر الآن برؤية ما سيحدث في تجارب برشلونة الثانية. أشعر أنّ الجميع سيجلب تحديثات على السيارات وكذلك في ملبورن مجدّدًا. أي لن تكونوا قادرين على تقييم التوازن التنافسيّ إلّا حينها، وليس قبل ذلك".

المقال التالي
ريكاردو حظي ببصيص أملٍ بشأن نجاح تغييرات القوانين

المقال السابق

ريكاردو حظي ببصيص أملٍ بشأن نجاح تغييرات القوانين

المقال التالي

تورو روسو: وضع محرك هوندا الحالي "رائع"

تورو روسو: وضع محرك هوندا الحالي "رائع"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
Be first to get
breaking news