بوتاس: مرسيدس بحاجة إلى المزيد من أجل منافسة فيراري

المشاركات
التعليقات
بوتاس: مرسيدس بحاجة إلى المزيد من أجل منافسة فيراري
28-02-2019

يرى فالتيري بوتاس أن فريقه مرسيدس ما زال بحاجة إلى المزيد من آخر تحديثاته الانسيابية إن كان يودّ منافسة فيراري مع بداية موسم 2019 في الفورمولا واحد.

قدمت مرسيدس تحديثات كبيرة للغاية على حزمتها الانسيابية مع بداية القسم الثاني للتجارب الشتوية في برشلونة، وذلك عقب بداية أضعف نسبياً للقسم الأول بالمقارنة مع غريمتها الأولى فيراري.

لكنّ بوتاس يبدو مقتنعاً أن الجانح الأمامي وأنف السيارة المعدّلان قدما الخطوة المطلوبة للتغلب على مشاكل التوجيه التي أصابت الفريق خلال القسم الأول من تجارب برشلونة، لكنه يرى أن السهام الفضية ليست جاهزة بعد كي تتمكن من مقارعة فيراري بثقة.

فقال: "باتت السيارة أفضل. لكن ذلك ليس كافياً، تلك هي علامة الاستفهام الأكبر. أشعر بالتأكيد بالتحسن مقارنة بالأسبوع المنصرم لناحية ثبات السيارة والارتكازية الإجمالية".

وأكمل: "لكننا بالتأكيد نشعر أننا لم نصل بالسيارة إلى أقصى إمكانياتها".

وتابع: "ما زال علينا مواصلة التحسن بالتأكيد، لكن على الأقل ما زال لدينا بعض الوقت لتعلم المزيد استعداداً لجولة أستراليا الافتتاحية".

فيراري ما زالت في الصدارة

بالرغم أن فيراري عانت بعض الشيء في برنامجها المقرر للتجارب عندما تسببت مشكلة في الإطار المعدنيّ للسيارة بحادثة كبيرة لسائقها سيباستيان فيتيل، لكنّ المصنّع الإيطالي ما زال يثير الإعجاب لناحية الوتيرة.

ويرى بوتاس أن موقع فيراري في الصدارة لم يتغير.

فقال: "ما زالوا يبدون أقوياء للغاية. من الواضح أن الكثير من الأمور قد يتغير، لكنهم يمتلكون حزمة قوية".

وأكمل: "ما زلتُ أعتقد أننا بحاجة إلى الوصول بإمكانيات الحزمة الجديدة إلى إمكانياتها الحقيقية كي نتمكن من منافستهم بشكل مناسب".

وبعد الكشف بأن مشكلة مرسيدس الأساسية خلال القسم الأول من تجارب برشلونة كانت تتمحور حول إيجاد التوازن المناسب على مدار لفة كاملة، يرى بوتاس أنّه قد تم إحراز تقدم في هذا المجال مع حزمة الانسيابية الجديدة.

فقال: "عند المقارنة ما بين الأسبوعَين الماضي والحالي، بالتأكيد تمكنا من تحسين التوازن الإجمالي للسيارة".

وأكمل: "ما زال علينا التحسّن لناحية التماسك الإجمالي وكذلك الثبات. لكن بوسعنا القيام بعمل أفضل في كل تلك النواحي".

وتابع: "ليست السيارة المثالية بعد. بالتأكيد نحن نشعر بإمكانياتها. ربما هي سيارة مختلفة والوصول بها إلى نافذة العمل المثالي عملية دقيقة، لكنها ستصبح سريعة جداً حالما نصل إلى تلك النافذة".

واختتم: "نحن نتعلم الكثير كل يوم، أشعر أننا أكملنا خطوة جيدة، إذ تصبح السيارة أفضل خلال كل مرة أخرج بها إلى المسار. آمل أن يتحسن الوضع أكثر خلال فترة ما بعد الظهر ويوم الغد على أمل تحقيق خطوة كبيرة استعداداً لجولة ملبورن الافتتاحية".

المقال التالي
سيروتكين يشعر "بالأسف الشديد" حيال وضع ويليامز الحالي

المقال السابق

سيروتكين يشعر "بالأسف الشديد" حيال وضع ويليامز الحالي

المقال التالي

لوكلير: فيراري لم تستخلص بعد كامل سرعتها

لوكلير: فيراري لم تستخلص بعد كامل سرعتها
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين فالتيري بوتاس تسوق الآن
قائمة الفرق مرسيدس تسوق الآن
Be first to get
breaking news