بوتاس: مرسيدس بحاجةٍ إلى "العمل الجاد" من أجل استخلاص القدرات الكاملة للسيارة

يرى الوافد الجديد إلى صفوف مرسيدس فالتيري بوتاس أنّ الصانع الألمانيّ لا زال لديه "الكثير من العمل الجاد" ليقوم به من أجل استخلاص القدرات الكاملة للتحديثات التي أدخلها على سيارته قبل السباق الافتتاحيّ لموسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

لم يحظَ الفريق المتمركز في براكلي باختباراتٍ مثالية خلال الأسبوع الثاني من التجارب الشتويّة في برشلونة، إذ لم تُقدّم بعض تحديثاته للسيارة النتائج المرجوة.

وقال الرئيس غير التنفيذيّ للسهام الفضيّة نيكي لاودا بخصوص ذلك أنّ مرسيدس بحاجةٍ لخوض يوم التجارب الأخير بشكلٍ لائق كي تبدأ في استخلاص قدراتٍ أكبر من سيارتها، فيما يعتقد بوتاس كذلك أنّ الفريق بحاجةٍ للقيام بالكثير من العمل لإعداد سيارة "دبليو08" بالشكل الصحيح من أجل جولة ملبورن.

عند سؤاله من قِبَل موقعنا «موتورسبورت.كوم» عن مدى تأخّر الفريق من ناحية الاستفادة من التحديثات، أجاب بوتاس قائلًا: "حظينا بالعديد من الترقيات المختلفة، ونعم، ربما بعضها لم يكُن مثاليًا، والبعض الآخر تخطّى توقّعاتنا، فيما يحظى بعضها بأداءٍ أقلّ من المتوقّع".

وأضاف: "أمورٌ كهذه تؤثّر على توازن أداء السيارة. إذ أنّه بمجرّد أن تُدخل تحديثًا جديدًا، لا يكون الأمر وكأنّها تُصبح أفضل بشكلٍ مُفاجئ. هناك بعض الأمور التي نحتاج إلى إجاباتٍ لها بكلّ تأكيد، إذ أثق في أنّنا سنستخلص أقصى قدرات هذه الحزمة وستسير الأمور بشكلٍ جيّدٍ كما خطّطنا".

ثمّ تابع: "يحتاج الأمر فقط إلى العمل الجاد. إذ كان من الرائع للغاية رؤية تفاعل الفريق مع الأمور المختلفة – في حال وجدنا أنّ شيئًا ما لا يعمل كما ينبغي، يعمل الجميع على قدمٍ وساق هنا وفي براكلي من أجل إيجاد الحلّ. لذا فأنا واثقٌ أنّ بوسعنا استخلاص قدرات ما جلبناه للسيارة من تحديثاتٍ في ملبورن".

بوتاس قريبٌ من هاميلتون

طغى التركيز نحو تجهيز السيارة من أجل جولة ملبورن على ما يجري خلف الكواليس وحاجة بوتاس إلى مُضاهاة أداء زميله الجديد.

من جهته أشار لاودا إلى أنّ بوتاس متأخرٌ بعُشرَين من الثانية فقط عن لويس هاميلتون على مدار اللفّة الواحدة، إذ أنّ الفنلنديّ بحاجةٍ إلى مزيدٍ من العمل لمُضاهاة البريطانيّ خلال مسافات السباق.

حين سُئِل عن شعوره حيال أدائه في مواجهة بطل العالم ثلاث مرّات، قال بوتاس: "بصراحة، دائمًا ما كنّا نخوض برنامجين مختلفين للغاية خلال اليوم، لكن بالطّبع كانت هناك بياناتٌ جيّدة في بعض المناسبات لإجراء مقارنةِ بيننا، ما كان أمرًا قيّمًا للغاية".

وأكمل: "لذلك كان الأمر ممتعًا للغاية إذ أعتقد بأنّ الوضع يبدو قريبًا للغاية حتّى الآن. بيد أنّ تلك مجرّد تجارب إذ لا أعتقد بأنّ أيًّا منّا كان يقوم بلفّات مُحاكاةٍ للتجارب التأهيليّة أو كان في وضعٍ مُشابهٍ بالفعل للسباقات".

واختتم بالقول: "ما رأيته حتّى الآن هو أنّني أحرزت تقدّمًا جيّدًا طوال فترة التجارب. فأنا أفضل اليوم بكثيرٍ من اليوم الأوّل للاختبارات، على سبيل المثال. إذ أحتاج فقط إلى مواصلة العمل بهذا النسق والتأكّد من استمرار تقدّمي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فالتيري بوتاس
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة