بوتاس: محرك مرسيدس ما زال يمتلك الأفضلية أمام فيراري في التجارب التأهيلية

يرى فالتيري بوتاس أنّ محرك سيارة مرسيدس في الفورمولا واحد ما زال يمتلك الأفضلية أمام فيراري خلال التجارب التأهيلية – لكنّ الفارق بينهما ضئيل للغاية.

سيطرت مرسيدس بشكل شبه مطلق على مقدّرات بطولة العالم في سباقات الفورمولا واحد على مدى ثلاثة مواسم وذلك منذ انطلاق حقبة المحركات الهجينة ذات الشواحن التوربينية، لكنّ غريمتها فيراري تمكنت من إغلاق الفارق هذا الموسم.

وعلى الرغم من أن هاس – الفريق الزبون لدى فيراري – قد أشار سابقاً إلى تفوّق محرك الحصان الجامح على مثيله لدى مرسيدس، لكنّ بوتاس يرى العكس على الرغم من اعترافه بأن الفارق ضئيل للغاية.

إذ قال الفنلنديّ في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم" حيال الفارق ما بين المحركين على هامش اليوم التسويقيّ لشركة بتروناس التي تُزوّد فريقه مرسيدس بالوقود والزيوت: "إنه فارق ضئيل بالفعل".

وأكمل: "أعتقد أن فيراري ليست أقوى منا، لكننا متقاربان بشكل كبير. قد نكون أقوى منهم قليلاً خلال التجارب التأهيلية، ولكن ليس بشكل كبير".

الفوارق الضئيلة بين المحركين، إضافة إلى المنافسة ما بين هيكلي سيارتي فيراري ومرسيدس، تعني أنّ الهوامش الصغيرة قد تكون الفاصل ما بين النجاح أو الفشل.

في كندا على سبيل المثال، تلقت مرسيدس بعض المساعدة من وقود بتروناس المحسّن – ما ساهم في تقديم دفعة صغيرة إضافية من الطاقة.

"حصلنا على بعض الدفعة من الوقود الجديد، وكسائق يمكنك الشعور بذلك على الدوام" قال بوتاس.

وأكمل: "إنها أمور صغيرة، لكنّ الفورمولا واحد تتمحور حول التفاصيل الصغيرة فكلّ أمر مهما كان بسيطاً، يساعد في المنافسة، خاصة ضمن معركتنا المتقاربة مع فيراري".

وأضاف: "خلال بعض التصفيات، كنتُ خلف سيباستيان فيتيل بفارق بضعة أجزاء من الألف من الثانية، لذا كلّ أمر إضافي سيساعدنا في المعركة".

من جهة أخرى، أوضح بوتاس أنه لا توجد مؤشرات من فيراري أو مرسيدس تشير إلى أنّ أياً منهما سينفرد بالصدارة.

وتعليقاً على السباق المقبل في باكو، قال: "سنخوض معركة متقاربة مع فيراري مرة أخرى. أعتقد أنّ ذلك الوضع سيستمرّ خلال السباقات المقبلة. هذا ما أعتقد أنه سيحصل".

واختتم: "أعتقد أنّ الفارق سيكون بحدود أجزاء من المئة من الثانية مرة أخرى، أن نتأكد من عمل كل شيء بشكل جيد، إذ من المهم في باكو الحصول على عطلة نهاية أسبوع خالية من المشاكل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فالتيري بوتاس
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة