بوتاس لن يُصاب بالذعر إذا كان هاميلتون أسرع منه

أكّد السائق الفنلندي فالتيري بوتاس بأنه لن يُصاب بالذعر إذا وجد بأنّ زميله في مرسيدس لويس هاميلتون أسرع منه، إذ أوضح بأنه لن يستسلم بسهولة.

أظهر بوتاس عن أداءٍ جيد خلال التجارب الشتوية على حلبة برشلونة الإسبانية إذ قام بأكبر عددٍ من اللّفات على مدار ثمانية أيام، كما أنه سجّل ثاني أسرع زمنٍ على الإطلاق وراء سائق فيراري كيمي رايكونن.

ولكن يُدرك الفنلندي بأنه لا يزال يملك طريقًا طويلاً كي يستقرّ بشكل مناسب في صفوف مرسيدس، في الوقت الذي يُشارك فيه هاميلتون بموسمه الخامس مع الصانع الألماني.

"أعلم بأني كنت محظوظًا مع اعتزال نيكو روزبرغ" قال بوتاس في حواره مع مجلة «سبورت بيلد» الألمانية، ثم تابع قائلاً "كان هدفي دائمًا هو الجلوس داخل سيارة من الطراز الأوّل. وقد أصبح ذلك ممكنًا بفضل قراره".

وأضاف "بصراحة، أنا لا أشعر بضغطٍ أكبر من ذي قبل. أشعر ببساطة بأني حصلت على فرصة مميزة، إذ سأقود أفضل سيارة فورمولا واحد على الإطلاق".

وتابع قائلاً "لديّ الكثير لأفوز به والقليل كي أخسره".

كما يعلم بوتاس بأنه قد يحتاج لبعض الوقت من أجل مجاراة سرعة زميله هاميلتون، حيث أوضح نيكي لاودا بأنه يجب على الفنلندي العمل على تأديته على اللّفات الطويلة إذا ما أراد منافسة البريطاني خلال السباقات.

وقال "هاميلتون هو المعيار الحقيقي. سيكون من المثير رؤية طريقة إعداده للسيارة وأسلوب قيادته. سأراقب بطل عالم ثلاثي أثناء عمله إذ سيكون من الغباء عدم استغلال هذه الفرصة".

واختتم "لن أستسلم ولن أصاب بالذعر إذا كان لويس أسرع مني. يجب أن أقدّم أفضل ما لديّ خلال السباق الأوّل، ولكن طريق التعلّم سيكون طويلاً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فالتيري بوتاس
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة