بوتاس لن يخاطر كثيراً خلال انطلاقة سباق جائزة بريطانيا الكبرى

أوضح فالتيري بوتاس أنه لن يخاطر كثيراً في استراتيجية الانطلاقة خلال سباق جائزة بريطانيا الكبرى، وذلك بعد أن نفد من العقوبة إثر انطلاقته الصاروخية في سباق النمسا الأسبوع الماضي.

بوتاس لن يخاطر كثيراً خلال انطلاقة سباق جائزة بريطانيا الكبرى
فالتيري بوتاس، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس

توقع الفنلنديّ الانطلاقة بشكل مثير للإعجاب في سباق النمسا، إذ كانت حركة سيارته ضمن الحدود المسموحة من قبل الاتحاد الدولي للسيارات "فيا".

لكن، وبينما تأهل في بريطانيا بالمركز التاسع – نظراً لعقوبة التراجع خمسة مراكز بسبب تغيير علبة التروس – فإنّ اكتساب المراكز على الانطلاقة أمر هامّ للغاية، إلا أنه أوضح بأنّه لن يخاطر هذه المرة.

فقال: "لقد شاهدت انطلاقة الفورمولا 2 ومما بدا لي أنّ أضواء الانطلاقة كانت سريعة للغاية، لذا أعتقد أنهم سيضيفون المزيد من التغييرات عليها مقارنة بالسابق. لا أرغب بالمخاطرة بأي شيء – أرغب بأن أنطلق بشكل جيد".

وأكمل: "سيكون من المهم اكتساب أيّ مركز ممكن على الانطلاقة، لأنني وفي حال علقتُ خلف سيارة أبطأ لعدة لفات، فسأخسر الكثير من الثواني خلال السباق، ولا يمكنني التضحية بذلك. يجب عليّ الاستفادة القصوى من أية فرصة".

وأضاف: "لكن، وخاصة مع الدور الهام الذي تلعبه الظروف الجوية، فإنّ الأمر الأهم يكمن في البقاء على المسار وعدم ارتكاب الأخطاء. ستحصل أخطاء وقد نرى بعض الحوادث لذا عليّ حساب المخاطر. لدينا سيارة قوية ولن يمرّ إلا القليل من الوقت قبل أن أحظى ببعض الفرص".

استراتيجية السباق

اعترف بوتاس بشعوره ببعض الإحباط نظراً لأنه لم يتمكن من تسجيل مركز أفضل من الرابع خلال التجارب التأهيلية – إذ أوضح أنّ استعمال إطارات "سوفت" في القسم الثاني نظراً لتوافقها مع استراتيجية السباق يعني أنه لم يكن يمتلك الثقة الكافية للضغط مع إطارات "سوبر سوفت" خلال القسم الثالث.

"هناك اختلاف في التماسك كبير للغاية بين الإطارات، ومع هذه السيارات الحالية، فإن استخراج الأداء بنسبة 100 بالمئة منها يحتاج إلى المزيد من التماسك" قال بوتاس.

وأكمل: "عليك بالفعل أن تضغط لإيجاد حدود السيارة القصوى قدر المستطاع خلال التصفيات، إذ عليك تسجيل زمن سريع، ولا بد من أن تشعر بالثقة خلف المقود".

وتابع: "استعملت إطارات سوفت مرتين. وضمن الظروف الباردة هذه مع جفاف الحلبة، فإنّ الفارق في أداء الإطارات كبير. وذلك كان أحد العوامل التي أثرت على أدائي في التصفيات".

واسترسل: "كنتُ بالفعل بدأت بإيجاد الإيقاع، ودائماً عندما ترى في التصفيات تحسناً في أزمنة جميع السائقين وبعض الخطوات الكبيرة – فإنّ الأمر لا يتعلق فقط بحالة المسار، ولكن في محاولتنا لتسجيل زمن أسرع".

وحين سئل إن كان يشعر أن بقاء المسار جافاً أمر محتمل، أجاب: "لقد حددت هدفي بأن أنهي على منصة التتويج على الأقل، تلك هي مقاربتي".

وأكمل: "لطالما كان شعوري إيجابياً حيال أية فرصة أمامنا، إذ أعلم أننا سنكون أقوياء في السباق".

واختتم: "بدت السيارة جيدة على المسافات الطويلة، كما أشعر أنّ قرار الفريق - بعد تبديل علبة التروس - باستعمال إطارات السوفت خلال القسم الثاني وذلك نبدأ السباق بها، مقارنة بالمنافسين الذين سينطلقون مع إطارات سوبر سوفت، يبدو أنه يمنح فرصاً منطقية لتسجيل بعض النقاط".

المشاركات
التعليقات
مرسيدس انتقلت إلى علب التروس ذات "الخصائص الآمنة"

المقال السابق

مرسيدس انتقلت إلى علب التروس ذات "الخصائص الآمنة"

المقال التالي

هاميلتون يفوز في سيلفرستون ومشاكل الإطارات تُلاحق فيراري في اللّفات الأخيرة

هاميلتون يفوز في سيلفرستون ومشاكل الإطارات تُلاحق فيراري في اللّفات الأخيرة
تحميل التعليقات