بوتاس: لن ألعب حاليًا دور السائق المساعد لهاميلتون

المشاركات
التعليقات
بوتاس: لن ألعب حاليًا دور السائق المساعد لهاميلتون
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
26-07-2018

أكّد سائق فريق مرسيدس الفنلندي فالتيري بوتاس بأنّ الصانع الألماني ليس من أبرز المرشحين للفوز بسباق جائزة المجر الكبرى، الجولة الـ 12 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، والتي ستُقام أحداثها نهاية الأسبوع الجاري.

فالتيري بوتاس، مرسيدس وديتر زيتشه، المدير التنفيذي لشركة دايملر ولويس هاميلتون، مرسيدس وكيمي رايكونن، فيراري
لويس هاميلتون، مرسيدس وفالتيري بوتاس، مرسيدس وكيمي رايكونن، فيراري
فالتيري بوتاس، مرسيدس ولويس هاميلتون، مرسيدس وسيباستيان فيتيل، فيراري
لويس هاميلتون، مرسيدس وفالتيري بوتاس، مرسيدس وسيباستيان فيتيل، فيراري

تتطلب حلبة بودابست في المجر الكثير من الارتكازية، إذ تصبّ الترشيحات في خانة فريق ريد بُل الذي أثبت بأنه يمتلك سيارة سريعة على المنعطفات البطيئة.

ولهذا السبب لا يرى بوتاس بأنّ فريقه واثقٌ للغاية من الفوز في المجر في ظلّ المنافسة الحامية مع ريد بُل وفيراري.

"أعتقد ومن الناحية التاريخية، لم تكن هذه الحلبة واحدة من أفضل الحلبات بالنسبة لمرسيدس" قال بوتاس، مضيفًا "هذه الحقيقة. نحن نعلم بأنّ فريق ريد بُل تنافسيّ للغاية على الحلبة المتطلبة للارتكازية، وفيراري كذلك".

وأكمل "وبالتالي لا نستطيع القول بأننا المرشحين الأوائل للفوز. ولكننا نعلم بأننا نستطيع تقديم عملٍ جيد إذا سارت جميع الأمور بطريقة صحيحة. ستكون المعركة ثلاثية على الفوز".

وتابع قائلاً "لقد رأينا بعض السباقات المجنونة هذا العام إذ ستكون الأحداث مماثلة هذا الأسبوع. نحن لسنا واثقين إلى حدّ ما، ولكن إذا قمنا بعملٍ جيد، فأيّ شيء ممكن".

من جانب آخر، أوضح بوتاس بأنه لن يلعب دورًا مساندًا للويس هاميلتون في الوقت الحالي، على الرغم من أوامر الفريق في ألمانيا والتي طلبت منه الاحتفاظ بمركزه الثاني وعدم مهاجمة زميله بالفريق.

وقد أشار الصانع الألماني مع نهاية سباق هوكنهايم الأسبوع الماضي بأنه تمّ اعتماد هذه الأوامر لتجنب الوقوع في فخّ الحوادث وإهدار نقاط مهمة على صعيد بطولة الصانعين وذلك بعد انسحاب سائق فيراري سيباستيان فيتيل من الصدارة.

وقال بوتاس "لا زلت أعتقد بأنه مسموحٌ لنا التسابق بحرية. من الواضح بأنّ الوضع يتغيّر من حالة إلى أخرى، ولكن لا توجد خطة في الوقت الحالي كي ألعب دور السائق المساعد".

وأكمل "لا نزال نمتلك فرصًا متساوية وهذه هي الخطة الآن إذ آمل أن يستمر الوضع على ما هو عليه حتى نهاية الموسم. ما حدث في الفترة الأخيرة هو أننا خسرنا الكثير من النقاط، لذلك أتفهم قرار الفريق".

واختتم "كنت أنافس هاميلتون جنبًا إلى جنب وقد أراد الفريق إحراز النقاط. أنا متأكّد بأنهم كانوا ليفعلوا الشيء عينه لو كنت أنا في الصدارة في تلك المرحلة".

اقرأ أيضاً:

فورمولا 1 - المقال التالي
استقرار الأداء أمرٌ أساسيٌ من أجل تجديد عقد غروجان مع فريق هاس

المقال السابق

استقرار الأداء أمرٌ أساسيٌ من أجل تجديد عقد غروجان مع فريق هاس

المقال التالي

فيرشتابن: لدينا فرصة جيّدة للفوز في المجر

فيرشتابن: لدينا فرصة جيّدة للفوز في المجر
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة المجر الكبرى
قائمة السائقين فالتيري بوتاس تسوق الآن
قائمة الفرق مرسيدس تسوق الآن
الكاتب خضر الراوي
نوع المقالة أخبار عاجلة