بوتاس لم يتوقّع قرار أوامر الفريق "المحيّر"

المشاركات
التعليقات
بوتاس لم يتوقّع قرار أوامر الفريق
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي , محرر
01-10-2018

اعترف فالتيري بوتاس بأنّه تفاجأ بطلب فريقه مرسيدس منه التنحّي جانبًا والسماح لزميله لويس هاميلتون بالمرور في سباق جائزة روسيا الكبرى، إذ وجد الفنلندي تواصل فريقه بشأن أمر التخلّي عن مركزه لزميله محيّرًا.

لويس هاميلتون، مرسيدس وفالتيري بوتاس، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس ولويس هاميلتون، مرسيدس وسيباستيان فيتيل، فيراري وكيمي رايكونن، فيراري وكيفن ماغنوسن، هاس وإستيبان أوكون، ريسينغ بوينت فورس إنديا
فالتيري بوتاس، مرسيدس ولويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس وفالتيري بوتاس، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس

أخبرت مرسيدس متصدّر السباق بوتاس أن يسمح لزميله بالمرور قبل منتصف السباق، مُشيرة إليه أنّ هاميلتون يتعرّض لشروخ على إطاره الخلفي الأيسر وأنّ غريمه على اللقب سيباستيان فيتيل يقترب منه كسببين لاتّخاذ الفريق تلك الخطوة.

وقد ادّعى الفريق بأنّه لم يتوقّع مثل ذلك الموقف، إذ أشار بوتاس إلى أنّ المشكلة ربما كانت في "التواصل مع الفريق خلال السباق وكذلك قبله".

وعند سؤاله من قِبَل موقعنا «موتورسبورت.كوم» إذا ما كانت الطريق التي تعامل بها فريقه مع الوضع هي المشكلة الأساسية، قال بوتاس: "نعم، إذ كانت محيّرة ومربكة بعض الشيء".

وأضاف: "لم تكن تلك الخطوة أمرًا مُخططًا له. عادة ما نناقش ونمرّ على كلّ الأمور قبل السباق، كلّ الاحتمالات، وكيف سنتصرّف في مواجهة هذه المواقف. لكنّنا لم نتوقّع مُطلقًا ما حدث اليوم، إذ كان الأمر مفاجئًا للغاية عندما تلقيت الاتّصال من الفريق. إذ لم أتوقّع ذلك بكلّ تأكيد، لهذا كان الوضع مربكًا ومحيرًا بعض الشيء".

في المقابل قال بوتاس أنّه لم يفهم سبب تخليه عن مركزه لزميله بعدما أخبره الفريق بأن يهاجم ماكس فيرشتابن، الذي كان في صدارة السباق على إطارات قديمة كونه لم يُجرِ توقّفه في تلك المرحلة.

"كنت أقترب من ماكس، وكنت أخطط لتجاوزه بعد لفّتين، إذ كنت أقترب وأقترب" قال بوتاس، مُضيفًا: "تلقيت طلبًا مفاجئًا من الفريق بالتنحّي جانبًا والسماح للويس بالمرور. وكان ذلك أمرًا محيرًا".

وقد أوضح بوتاس أنّه لم يواجه مشكلة في أمرٍ سابق للفريق بحجز فيتيل في الوقت الذي تحضّر فيه هاميلتون لإجراء توقّفه، إذ أنّ ذلك كان سيسمح لزميله بالتقدّم أمام سائق فيراري وليس إلى الصدارة.

وبالتضحية بذلك الفوز لصالح زميله، فإنّ بوتاس ما يزال في انتظار أوّل انتصار له هذا الموسم، لكنّه قال بأنّه كان من الأسهل فعل ذلك الآن كونه "لا يوجد ما يُمكن أن يحققه ويُهم بالنسبة له في هذه المرحلة"، حتّى على الرُغم من أنّ الفنلندي قد نجح بالتقدّم أمام مواطنه وسائق فيراري كيمي رايكونن إلى المركز الثالث في ترتيب البطولة.

وعبر ذلك الفوز، وسّع هاميلتون فارق صدارته في ترتيب البطولة إلى 50 نقطة أمام فيتيل، في حين وصلت مرسيدس إلى صدارة بفارق 53 نقطة أمام فيراري في ترتيب بطولة الصانعين.

"لا أتوقّع أي تعويض من الفريق" قال بوتاس عند سؤاله إذا كان قد وعده الفريق بتعويض عن ذلك في المستقبل.

وتابع: "إذا ما سأحقق الفوز، أرغب بأن أحرز انتصارًا أستحقه ضمن ظروف تسابق خالصة. فما حدث قد لا يكون مثاليًا بالنسبة لي كشخص، وكرياضي. ما حدث كان تضيحة منّي لأجل الفريق".

يُشار إلى أنّ بوتاس كان صاحب أسرع لفّة في السباق في مراحله الأخيرة، إذ ضغط هو وهاميلتون، لكنّه قال بأنّ ذلك لا يعني شيئًا بالنسبة له.

"كنت ما أزال على وضع الحفاظ على المحرّك. شعرت بأنّني كنت أتجوّل في النهاية بصراحة" قال بوتاس.

وأكمل: "كان هنالك المزيد من الوتيرة المتاحة خلال الطلعة الثانية بأكملها خلف لويس. ولا توجد هنالك نقاط لصاحب أسرع لفّة، لكنّني أعلم قدر الوتيرة التي امتلكتها خلال نهاية الأسبوع والعديد من الأشخاص يعلمون ذلك أيضاً".

واختتم: "هذا هو الأمر الأهم بالنسبة لي، أنّني أعلم أنّه كان بوسعي الفوز في مثل تلك الظروف على نحو مساوٍ".

فورمولا 1 - المقال التالي
الفورمولا واحد قد تقدّم صيغة جديدة للتصفيات في 2019

المقال السابق

الفورمولا واحد قد تقدّم صيغة جديدة للتصفيات في 2019

المقال التالي

هاميلتون: لم أرغب باعتماد أوامر الفريق في سباق روسيا

هاميلتون: لم أرغب باعتماد أوامر الفريق في سباق روسيا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة روسيا الكبرى
الكاتب أحمد مجدي
نوع المقالة أخبار عاجلة