بوتاس: لم أدرك مدى الجهد الذي يبذله هاميلتون في العمل حتى مزاملتي له

اعترف فالتيري بوتاس بأنّه لم يُدرك مدى الجهد الذي يبذله بطل العالم في الفورمولا واحد أربع مرّات لويس هاميلتون في العمل إلى أن زامله ضمن صفوف مرسيدس هذا الموسم.

انضمّ بوتاس إلى الفريق الفائز باللقب لموسم 2017 بعد الاعتزال المفاجئ لبطل العالم العام الماضي نيكو روزبرغ.

وقد نجح ثنائي السهام الفضية في بناء علاقة عملٍ ودّية وقوية، والتي تتناقض تمامًا مع العلاقة السابقة التي جمعت بين هاميلتون وروزبرغ.

وفي معرض حديثه مع برنامج «اللفّة السريعة» الأسبوعي على «موتورسبورت تي في»، قال بوتاس: "دائمًا ما علمت بأنّه سائق جيّد، لكنّني لم أدرك مُطلقًا كمّ العمل الذي يقوم به".

وأضاف: "إنّه يعمل بجد، يُمضي الكثير من الوقت مع أعضاء الفريق خلال عُطل نهاية أسبوع السباقات ويزور المصنع باستمرار".

وأردف: "لم أعرفه كشخص على الإطلاق، إذ كان كلّ ما أعرفه عنه هو ما رأيته من الخارج فقط. هذا العام، علمت أنّه شخصٌ رائع للغاية، مجرّد شخص طبيعي، كبقيّتنا. فهو يملك أخلاق جيّدة، يُكنّ الاحترام للجميع ولا يحبّ النفاق والألاعيب".

جديرٌ بالذكر أنّ الفنلنديّ قدّم أداءً مبهرًا عبر إحرازه لانتصارين هذا الموسم ولعبه لدورٍ رئيسيّ في مساعدة مرسيدس على الفوز بلقبها الرابع على التوالي ضمن بطولة الصانعين، لكنّه لم يتمكّن من مجاراة زميله هاميلتون الذي حقّق تسعة انتصارات.

وقد تميّز بوتاس على الحلبات ذات الأسطح منخفضة التآكل، مثل روسيا، لكنّه عانى بالمقابل على حلباتٍ أخرى.

"المشاكل التي واجهتها خلال بعض السباقات هذا العام، لا سيّما بعد العطلة الصيفية، حيث ذهبنا إلى حلباتٍ مثل سبا-فرانكورشان، سوزوكا، ماليزيا – فقد كانت تلك الأماكن التي عانيت فيها بالشكل الأكبر هذا الموسم، حيث كان الأسفلت أكثر خشونة" قال بوتاس.

وتابع: "هنالك منعطفات أطول، وأخرى عالية السرعة، حيث تستهلك مزيدًا من الطاقة عبر الإطارات. أمّا على الأسفلت الأملس، يكون بوسعك القيادة بشكلٍ مختلف بعض الشيء. لذا بمقدورك رؤية نمطٍ بعض الشيء هناك".

وأكمل: "لقد رأيت وجهة واضحة للأمور التي أحتاج إلى العمل عليها لناحية أسلوب قيادتي وكيفية ضبط إعدادات السيارة على هذا النوع من الحلبات. بيد أنّني تعلّمت كثيرًا كذلك من المعاناة التي واجهتها هناك. إذ أثق في أنّني لو عدت إلى تلك الحلبات مُجددًا، سأقدّم أداءً أفضل".

هذا ومع خوضه لموسمٍ كامل ضمن صفوف الصانع الألماني وتجديد عقده لموسمٍ آخر، ما يعني بقاءه ضمن صفوف الفريق لموسم 2018 بجوار هاميلتون، فإنّ بوتاس يأمُل بأن يُحرز خطوة إلى الأمام العام المُقبل.

"أنا شخصيًا أتوقّع موسمًا أفضل بكثير" قال الفنلنديّ، مُضيفًا: "تعلّمت كثيرًا هذا العام من الفريق بأكمله، من لويس ومن معاناتي الخاصة".

واختتم: "أعتقد أنّه في حال بذلت قصارى جهدي خلال العطلة الشتوية، حلّلت كل الأمور وبدأت الموسم الجديد مع فريقٍ أعلمه جيدًا وسيارة أعرفها بشكلٍ أفضل كوني لم أعلم أيّ شيء عنها عند بداية هذا الموسم، فأتوقّع الكثير من الموسم المُقبل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون , فالتيري بوتاس
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة مقابلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً