بوتاس: لديّ أهدافٌ مرتفعة لموسم 2018

قام السائق الفنلندي فالتيري بوتاس بزيارة مصنع فريقه مرسيدس في براكلي للمرّة الأولى في عام 2018، إذ أوضح بأنّه يملك أهدافًا مرتفعة سيسعى إلى تحقيقها خلال موسم 2018 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

استطاع بوتاس تذوّق الذهب مع الصانع الألماني في ثلاث مناسبات العام الماضي عندما حقّق انتصاره الأوّل في الفئة الملكة في روسيا قبل أن يتبعه بانتصارَين آخرين في النمسا وأبوظبي.

وقد تمكّن الفنلندي من إنهاء بطولة السائقين في المركز الثالث وراء زميله لويس هاميلتون الذي تُوّج بلقبه الرابع وسائق فيراري سيباستيان فيتيل.

ولكنه يتطلع الآن إلى تحقيق نتائج أكثر تنافسيّة هذا العام ملمحًا إلى انضمامه لمرسيدس العام الماضي عندما كانت السيارة جاهزة، فيما سيكون الوضع مختلفًا هذا العام عبر وضع "بصمته" على السهام الفضية.

"من الرائع دائمًا قيادة سيارة جديدة للمرّة الأولى" قال بوتاس، مضيفًا "يعمل الفريق بجهد على السيارة هذا العام إذ كنت قادرًا على متابعة سير العملية ورؤية جميع المراحل".

وأكمل "لقد انضممت لمرسيدس العام الماضي حين كانت السيارة جاهزة. لذلك أتطلع قدمًا إلى تجربة السيارة جديدة مع الموسم الجديد حيث يبدأ الجميع من نقطة الصفر".

وتابع قائلاً "الموسم الجديد يمنحك الكثير من الفرص إذ أهدف إلى استغلالها هذا العام".

وعندما سُئِل الفنلندي عن أهدافه لموسم 2018، أجاب قائلاً "لديّ هدفٌ واحد والجميع يعلم ما هو. لقد تعلمت الكثير خلال مواسمي الخمسة في الفورمولا واحد لا سيما العام الماضي، لذلك لديّ أهدافٌ مرتفعة. أما بالنسبة لنا كفريق، فنُريد مواصلة البقاء في القمة".

على الرغم من ذلك، يُدرك بوتاس جيدًا بأنه لا يستطيع توقّع تنافسيّة فريقه في الوقت الحالي من العام، خاصةً وأنّ فريق فيراري سيُحاول بذل قصارى جهده من أجل ردّ اعتبار الموسم الماضي ومحاولة المنافسة على لقب البطولة حتى الرمق الأخير.

وتعليقًا على ذلك، قال سائق مرسيدس "هناك دائمًا العديد من نقاط الاستفهام في الفورمولا واحد المرتبطة أساسًا بالأداء، إذ لا نملك فكرة عن موقعنا في ترتيب المنافسة".

وأضاف "إنه أمرٌ مثير، ولكني أعلم بأنّ الجميع قدّم 100 بالمئة من أجل منحنا سيارةً جيدة. نحن على أبواب موسمٍ جديد إذ علينا بذل قصارى جهدنا كوني متأكد من وجود العديد من الفرق المستعدة للتغلّب علينا. ولكني آمل أن تكون إرادتنا في البقاء على القمة أكبر".

وفي سياقٍ متصل، اعترف بوتاس بأنه لم يُفكّر كثيرًا في موسم 2018 خلال العطلة الشتوية إذ قال "لم أفكّر كثيرًا في الواقع حول موسم 2018 خلال العطلة الشتوية. بمجرد انتهاء موسم 2017، حاولت التفكير بما حدث خلال ذاك العام والتركيز على الجوانب التي يجب عليّ التحسّن خلالها".

واختتم "ولكن حان الوقت الآن للتطلع قدمًا نحو الموسم الجديد إذ أنها لحظةٌ مميّزة التواجد هنا في المصنع ورؤية طريقة سير العمل".

نُشير إلى أنه سيتمّ إطلاق سيارته مرسيدس "دبليو09" يوم 22 فبراير/شباط المقبل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فالتيري بوتاس
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة