بوتاس: لدينا القدرة على خوض سباق رائع وقويّ في مونزا

على الرُغم من تحقيقه لسادس أسرع زمن خلال التجارب التأهيلية الماطرة على حلبة مونزا الإيطالية، إلّا أنّ الفنلندي فالتيري بوتاس يُعوّل على سباق الأحد الجاف لتحقيق نتيجة "رائعة وقوية".

عانى سائق مرسيدس مع إطاراته المُبلّلة خلال القسم الثالث من التجارب التأهيلية إذ لم يتمكّن من إدخال الحرارة المناسبة إليها ليحتلّ المركز السادس بفارق 2.2 ثانية عن زميله في مرسيدس لويس هاميلتون.

ومع ذلك، سيتقدّم الفنلندي مركزين على شبكة الانطلاق مستفيدًا من العقوبات المفروضة على ثنائي ريد بُل.

وقال "لم يكن القسمان الأوّل والثاني من التصفيات سيئَين للغاية، حيث كانت هنالك الكثير من الفرص في القسم الثاني".

وأضاف "ولكن كانت الأمطار تنهمر بغزارة خلال القسم الثالث، إذ عانيت في رفع حرارة الإطارات. تمكّن بعض السائقين من تخطّى ذلك، إذ بدت شبكة الانطلاق مختلطة بالفعل، ولم أنجح في فعل ذلك، إذ لا أعلم السبب. لذا ينبغي علينا النظر في الأمر".

وهنأ بوتاس زميله لويس هاميلتون الذي سجّل رقمًا قياسيًا جديدًا بعدد الانطلاق من المركز الأوّل والبالغ 69 "بول بوزيشن".

وتعليقًا على ذلك، قال "كسر لويس العديد من الأرقام القياسيّة هذا العام، لذا هنيئًا له مُجددًا. فهو رائعٌ في التجارب التأهيليّة، سائق مذهل، أعتقد بأنّ علينا انتظار الرقم القياسيّ التالي".

ويتطلع بوتاس إلى خوض سباقٍ قويّ منطلقًا من المركز الرابع على شبكة الانطلاق وراء الثلاثي هاميلتون ولانس سترول وإستيبان أوكون.

وقال "يوم الغد سيكون مختلفًا تمامًا، إذ ينبغي أن تكون الأجواء جافة. سأنطلق من المركز الرابع، وفيراري ستكون خلفنا، لذا فإنّنا نملك القدرة على خوض سباق رائعٍ وقوي، حيث أنّنا بحاجةٍ إلى سباقٍ نظيف – تلك هي الخطة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إيطاليا الكبرى
حلبة مونزا
قائمة السائقين فالتيري بوتاس
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة