بوتاس: لا جديد حيال مُستقبلي

بوتاس: لا جديد حيال مُستقبلي

أكّد السائق الفنلندي فالتيري بوتاس بأنه ما من جديد حيال مُستقبله بالفورمولا واحد سواء عبر بقائه في صفوف فريقه الحالي ويليامز، أو حتّى الإنضمام الى فريق فيراري.

ونشرت الصحف الإيطاليّة الأسبوع الماضي عدّة تقارير أشارت الى إقدام بوتاس على التوقيع مع فيراري لينضّم الى الكتيبة الإيطاليّة بدلاً من مُواطنه كيمي رايكونن الذي لم يتمكّن من إبهار الجميع في النصف الأوّل من الموسم.

وأوضح بوتاس بأنه يُؤمن بمُستقبل ويليامز، ولكنه أكّد في الوقت عينه بأنه لم يُحدّد خياره بعد.

"لا جديد حول مُستقبلي" قال بوتاس، مُضيفًا "لا يُوجد هُناك شيء مُؤكّد. كسائق أنت ترغب في إتمام جميع الإجراءات بأسرع وقت مُمكن، ولكن في بعض الأحيان يتوجّب عليك الإنتظار".

كما أشار بوتاس الى إنه يُؤمن بمُستقبل ويليامز إذ قد تكون سيارة العام المُقبل أفضل من السيارة الحاليّة.

وقال "كان يأمل الجميع في الفريق تحقيق خطوة نحو الأمام هذا العام، ولكن الأداء كان مُشابهًا للعام الماضي. كُنّا نُريد نتائج أفضل ولكن المُنافسة صعبة. سيارة العام المُقبل قد تكون أفضل ولكنه من المُبكّر الخوض في هذا الموضوع الآن".

وأضاف "لدي إيمان في مُستقبل ويليامز. إنه فريق جيد والذي تواجد في المُقدمة عدّة مرات. ولكن كما قلت لا أملك تأكيدًا ما إذا سأكون جزءً من ذلك أم لا".

وتحدث بوتاس عن إمكانيّة تقديم فريقه لأداء جيد في المجر على الرُغم من عدم مُلاءمة المسار لخصائص سيارته.

وتابع قائلاً "نظريًّا لا يعدّ هذا المسار الأفضل بالنسبة إلينا. لكنّنا لن نستسلم بكل تأكيد كون عطلة نهاية الأسبوع لم تبدأ بعد. تمكّنت من التأهّل في المركز الثالث هنا في العام الماضي، وكانت وتيرتي جيّدة عند بداية السباق. لا يزال بإمكاننا إحراز نتيجة جيّدة".

وأضاف "أعتقد أنّنا بحاجة كفريق إلى التركيز على تأديتنا خلال التجارب التأهيلية نظرًا لما لها الأثر الكبير على هذا المسار. من الصعب التجاوز هنا. يمكنّ أن تمثّل هذه الجولة تحديًّا بالنسبة إلينا، لكنّي لا أزال أعتقد أنّ هنالك إمكانيّة لتحقيق نتيجة جيّدة".

وكشف بوتاس بأنّ فريقه أتى بجناح أمامي جديد الى جولة المجر إذ قال "لدينا جناح أمامي جديد سنقوم باختباره يوم الجمعة، وإذا كان أفضل من الحالي سأحصل على أفضليّة استخدامه. قوانين الفريق في هذه الحالة تعطي أفضليّة استخدام القطع الجديدة، إن كانت واحدة فقط، إلى السائق الذي يمتاز بمجموع النقاط".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم فالتيري بوتاس, فريق ويليامز