بوتاس: لا توجد مشاكل أساسية في تصميم سيارة مرسيدس لهذا الموسم

عبّر فالتيري بوتاس عن ثقته من أنّ مشاكل مرسيدس مع سيارتها للفورمولا واحد تتعلق في معظمها بمعايير ضبط الإعدادات، وأنّه لا توجد مشاكل أساسية في تصميم "دبليو08".

بوتاس: لا توجد مشاكل أساسية في تصميم سيارة مرسيدس لهذا الموسم
فالتيري بوتاس، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس وطوني روس، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس وطوني روس، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس وتوتو وولف، الرئيس التنفيذي لفريق مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس وطوني روس، مرسيدس

بعد ثلاثة مواسم هيمنت فيها السهام الفضية على كامل مقدّرات البطولة، تمكنت فيراري من مقارعة مرسيدس بل والتفوق عليها بعد أن عانت الأخيرة في إيصال الإطارات إلى نافذة العمل المثالية على بعض الحلبات.

وكانت المشكلة تلك واضحة في موناكو بشكل خاص، عندما فشل لويس هاميلتون في التأهل إلى القسم الثالث من التجارب التأهيلية، بينما لم يتمكن بوتاس من الإنهاء على منصة التتويج.

ومع نظام التعليق الجديد والتحديثات الميكانيكية التي أدخلتها العلامة الألمانية على سيارتها في كندا، يرى بوتاس أنّ الإجابة على وضع مرسيدس يأتي من إيجاد الطريقة الصحيحة للتعامل مع السيارة – بدلاً من الحاجة إلى أية تغييرات جذرية.

حيث أجاب حين سئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" حيال سبب تلك المشاكل: "أعتقد وبكل تأكيد أنّ أغلبها تتعلق بالإعدادات".

وأكمل: "يتعلق الأمر بالوصول بالسيارة إلى وضع ثابت، وأن تكون متوازنة بشكل جيد من الأمام والمحور الخلفي كذلك، وأن تكون متوازنة في جميع المنعطفات. وهذا ما يجعل الإطارات تعمل بشكل جيد وتدوم لفترة أطول أيضاً. الكثير من المشاكل يأتي من ذلك".

وأضاف: "لا أعتقد أنّ هناك مشاكل أساسية في تصميم السيارة. أعتقد أنها ما تزال سيارة قوية وجيدة من الناحية الانسيابية والميكانيكية كذلك. إنها حساسة بشكل كبير، وحالما نصل إلى نافذة العمل المثالية يمكننا الفوز مجدداً".

استجابة سريعة

مع توسيع سيباستيان فيتيل لصدارته ضمن ترتيب بطولة السائقين بفارق 25 نقطة، وتقدم فيراري ضمن الترتيب العام لبطولة المصنّعين بفارق 17 نقطة، يرى بوتاس أنّه من المهم بالنسبة لمرسيدس الاستجابة بشكل سريع لحلّ مشاكلها قبل أن يسوء وضع معركة اللقب أكثر.

حيث قال: "بالتأكيد، علينا تحسين السيارة لتصبح أسرع ومن الواضح أنّ الطريق ما زال طويلاً أمامنا. لسنا مذعورين، لكنّنا نخسر النقاط في كلّ سباق سيء لصالح فيراري، لذا بالتأكيد نحتاج لاستعادة السرعة".

وأكمل: "علينا رفع سرعة السيارة بشكل عامّ. علينا تحسينها من الناحية الانسيابية والميكانيكية، لأنه وحتى من ناحية المحركات فلا يوجد فارق كبير الآن بين مرسيدس وفيراري، لذا فإنّ أيّ تحسين سيساعدنا".

وتابع: "الفريق يعمل بكامل طاقته في جميع المجالات، لذا نأمل أن نبدأ بإحراز الانتصارات عاجلاً وليس آجلاً".

قطع جديدة

بالمقابل، أشار بوتاس اليوم الجمعة في مونتريال إلى أنّه من المهم بالنسبة لمرسيدس العمل على عدة حلول مختلفة لترى إن كان يمكن تحسين الوضع.

إذ قال الفنلندي: "سيتعلق الأمر بكيفية إعداد السيارة من الناحية الميكانيكية – مع نظام التعليق. سنقوم بمقاربة الوضع بطريقة مختلفة بعض الشيء عن طريق الاختبارات خلال حصص التجارب".

وأكمل: "لدينا تحديثات صغيرة على بعض القطع من ناحية وزن السيارة، إذ اقتربنا من الوزن المثاليّ، إضافة إلى بعض الأمور من ناحية المحرك".

واختتم: "هناك أمور أخرى تتعلق بالموثوقية وبنظام التعليق – متفرقات هنا وهناك، لكن لا شيء كبير. هناك الكثير من الأمور التي سنختبرها اليوم الجمعة".

المشاركات
التعليقات
معرض الصور التقني: أبرز تعديلات الفرق على سياراتها في كندا
المقال السابق

معرض الصور التقني: أبرز تعديلات الفرق على سياراتها في كندا

المقال التالي

ساوبر ليست نادمة على تعاقدها مع هوندا بالرغم من انتقادات مكلارين

ساوبر ليست نادمة على تعاقدها مع هوندا بالرغم من انتقادات مكلارين
تحميل التعليقات