بوتاس: لا أرى أية إيجابيات من سباق المجر

المشاركات
التعليقات
بوتاس: لا أرى أية إيجابيات من سباق المجر
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
29-07-2018

اعترف السائق الفنلندي فالتيري بوتاس بأنه لا يرى أيّة إيجابيات من سباق جائزة المجر الكبرى على المستوى الشخصي بعدما تراجع من المركز الثاني إلى الخامس خلال اللّفات الأخيرة من السباق.

قام بوتاس بإجراء توقف مبكّر في اللّفة الـ 16 من أجل تغطية منافسه كيمي رايكونن الذي توقف قبله بلفة، حيث بقيّ على أرض الحلبة للدفاع عن مركزه الثاني بدءًا من اللّفة 40 بعد خروج سيباستيان فيتيل خلفه.

واستطاع الفنلندي إبقاء فيتيل خلفه فيما انفرد زميله لويس هاميلتون بالصدارة، على الرغم من أنّ السائق الألماني كان على إطارات "ألترا سوفت". ولكن تمكّن ثنائي فيراري من تجاوز سائق مرسيدس قبل أن ينجح دانيال ريكاردو بخطف المركز الرابع منه.

وبالمحصلة، قاد بوتاس إطاراته الصفراء لـ 55 لفة إذ لم يتبّع استراتيجية رايكونن بالتوقف لمرتَين بهدف حماية ظهر زميله البريطاني من فيتيل.

وقال بوتاس "لا أرى أيّة إيجابيات من هذا السباق بالنسبة لي. أردت الحصول على نتيجةٍ أفضل. كنا نعتقد من الناحية النظرية بأنه من الممكن القيام بتوقفٍ واحد، ولكن رايكونن توقف في وقتٍ مبكّر وتوجّب علينا تغطيته".

وأضاف "كان كل شيء يسير بسلاسة قبل 20 لفة من النهاية، ولكني واجهت بعدها بعض المشاكل مع إطاراتي الخلفية. حاولت الدفاع عن مركزني بأفضل ما أستطيع ولكن انتهى بي المطاف مع فوضى وانكسار جناح سيارتي الأمامي".

وعندما سُئِل عن دوره المساعد في السباق، أجاب قائلاً "بدايةً، هذا الدور يسبب ألمًا. أعتقد بأنه يجب علينا التحدث بعد هذا السباق. فارق النقاط كبير ولكن بالتأكيد الفريق سيُقرّر في مرحلةٍ ما [الدور الذي سألعبه]".

فورمولا 1 - المقال التالي
هاميلتون يطير بالسهام الفضية محققًا الفوز في سباق المجر

المقال السابق

هاميلتون يطير بالسهام الفضية محققًا الفوز في سباق المجر

المقال التالي

وولف: بوتاس كان "حاميًا مذهلًا لظهر" هاميلتون في سباق المجر

وولف: بوتاس كان "حاميًا مذهلًا لظهر" هاميلتون في سباق المجر
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة المجر الكبرى
قائمة السائقين فالتيري بوتاس تسوق الآن
قائمة الفرق مرسيدس تسوق الآن
الكاتب خضر الراوي
نوع المقالة أخبار عاجلة