بوتاس كان قادرًا "على الأكل" نتيجة قانون الوزن الجديد في الفورمولا واحد

المشاركات
التعليقات
بوتاس كان قادرًا
14-03-2019

قال الفنلندي فالتيري بوتاس بأنّ قانون اعتماد حدٍ أدنى لوزن السائق مع مقعده بدءًا من موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد سمح له بالأكل على نحوٍ طبيعي خلال العطلة الشتويّة ما جعله أقلّ عرضة للأمراض.

يتعيّن على السائق ومقعده الإيفاء بوزنٍ أدنى يُقدّر بـ 80 كلغ ضمن قوانين الفورمولا واحد لموسم 2019.

وكان وزن السائق مضمّنًا في الوزن العام للسيارة في السابق، ما يعني بأنّ السائقين الأخفّ وزنًا يحصلون على أفضليّة من ناحية اعتماد أثقالٍ إضافيّة في أماكن مختلفة من السيارة للحصول على توازنٍ أفضل، أو يكون الوزن العام أقلّ إن تجاوز الحدّ الأدنى.

لكنّ تغيير القوانين يعني الآن أنّ على أيّ فريق يكون وزن سائقه ومقعده أقلّ من 80 كلغ إضافة المزيد من الأثقال من أجل الإيفاء بذلك الحدّ.

وقال بوتاس بأنّ هذا القانون أحدث فارقًا كبيرًا بالنسبة إليه في الشتاء المنقضي.

"أجل، كنت قادرًا على الأكل في الحقيقة" قال بوتاس، وأضاف: "من الجيّد أن أكون قادرًا على كسب كيلوغرامٍ أو اثنين وأن أصبح قريبًا من وزني الطبيعي".

وأضاف: "أعتقد أنّ هذه القوانين جيّدةٌ جدًا. ذلك يُسهّل الوضع بالنسبة للسائقين الأطول. تعيّن على العديد من السائقين أن يكون وزنهم أقلّ من الوزن الطبيعي لفترة طويلة".

وأكمل: "من السهل أن تمرض نتيجة لذلك. من الواضح أنّني عانيت من فترات مرضٍ طويلة في كلّ شتاء من الأعوام الستّة الماضية".

ثمّ تابع: "كان هذا الشتاء الأوّل الذي لم أصب فيه بأيّ نزلة برد أو مرض منذ عدّة أعوام. بوسعي أكل المزيد والتأكّد من حصولي على جميع العناصر الغذائيّة عندما أتمرّن وأتعافى بشكلٍ جيّد. أحظى بشعورٍ جيّد".

وقال الفنلندي اليوم الخميس في ملبورن بأنّ القوانين السابقة مثّلت مصدر ضغطٍ متواصل: "ندخل في معسكرات تدريب كبيرة في الشتاء ولم يتعيّن عليّ التفكير في كلّ وجبة إن كنت سآكل سعرة أو اثنتين إضافيّتين فإنّني سأكسب وزنًا".

وأكمل: "لذا كان من الجيّد أن أكون قادرًا على التعافي بشكلٍ جيّد، كونك تنام جيّدًا ويكون شعورك أفضل وتمرض بقدرٍ أقل، أعتقد أني كنت عند وزنٍ أقلّ ببضعة كيلوغرامات من وزني الطبيعي طوال مسيرتي كلّها في الفورمولا واحد، وكانت معركة متواصلة بخصوص الوزن".

المقال التالي
عودة كوبتسا إلى الفورمولا واحد تلقى تصفيقًا من قِبَل منافسيه في أستراليا

المقال السابق

عودة كوبتسا إلى الفورمولا واحد تلقى تصفيقًا من قِبَل منافسيه في أستراليا

المقال التالي

غروجان "غير منزعج" من توبيخ شتاينر له ضمن وثائقي نتفليكس

غروجان "غير منزعج" من توبيخ شتاينر له ضمن وثائقي نتفليكس
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة أستراليا الكبرى
Be first to get
breaking news