بوتاس: كان الوضع تحت سيطرتي في التجارب التأهيليّة

حقّق فالتيري بوتاس قطب الانطلاق الأوّل للمرّة الرابعة هذا الموسم خلال التجارب التأهيلية لجائزة أبوظبي الكُبرى على حلبة مرسى ياس.

نجح بوتاس في التغلب على زميله لويس هاميلتون لينطلق من المركز الأوّل على شبكة الانطلاق للجولة الثانية على التوالي، إذ قام بلفة تكاد تكون مثالية منذ الطلعة الأولى خلال القسم الأخير للتصفيات.

وأعرب الفنلندي عن ارتياحه داخل السيارة، مؤكداً على أنّ هدفه في الغد هو عدم تكرار ما حصل في البرازيل حيث خسر السباق بعد أن تجاوزه سيباستيان فيتيل عند المنعطف الأوّل.

"استمررنا في التحسّن اليوم خلال التجارب" قال بوتاس، مضيفاً: "حسّنت أزمنتي هنا وهناك، كان الوضع تحت السيطرة".

وأكمل: "شعرت بالارتياح داخل السيارة. كانت لفتي خلال القسم الثالث للتصفيات كافية لإحراز قطب الانطلاق الأوّل، وأنا سعيد للغاية بذلك".

ثمّ تابع: "حقّقت قطب الانطلاق الأوّل في البرازيل لكنّني لم أفز بالسباق، لذلك هدفي للغد واضح".

من جهته قال نيكي لاودا المدير غير التنفيذي في مرسيدس بأنّه لم يكن يتوقع أن يحقّق الفنلندي هذه النتيجة، محذراً من أنّ فيتيل لن يكون خصماً سهلاً في الغد.

إذ قال لشبكة "سكاي سبورتس": "كلاّ، لم أتوقع ذلك. لكنّني سعيد لأجله بعد المشاكل التي واجهته هذه السنة".

وأردف: "أعتقد بأنّه في حاجة لسيارة يرتاح داخلها وتلائم أسلوب قيادته. الحزمة التي جلبناها هنا كانت الأفضل والأسرع، وساعده ذلك".

واختتم: "لا أعتقد بأنّ فيتيل سيكون خارج دائرة المنافسة، إلاّ إذا واجهته بعض المشاكل وهذا أمرٌ مستبعد. ومع ذلك، سيتنافسون كما هو الحال دائماً، وسنرى ما ستؤول إليه الأمور في الغد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أبوظبي الكبرى
حدث فرعي التجارب التأهيليّة
حلبة حلبة ياس مارينا
قائمة السائقين فالتيري بوتاس
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة Reactions
وسوم pole, pole position