بوتاس قلق حيال مستويات الارتكازية في المكسيك

اعترف الفنلندي فالتيري بوتاس أنّ أكبر مخاوفه قبيل انطلاق جائزة المكسيك الكبرى تتعلّق بمستويات الارتكازيّة الفريدة من نوعها حيث من الممكن أن تتسبّب في معاناة فريقه ويليامز أكثر من منافسيه.

يترتّب على الهواء الأقلّ كثافة بسبب ارتفاع حلبة أوتودرومو هيرمانوس رودريغيز، الذي يبلغ 2200 متراً عن سطح البحر، استخدام الفرق أقصى مستويات الأجنحة بالرغم من أنّها ستولّد مستويات أقلّ من الارتكازيّة بالمقارنة مع حلبة مونزا.

ومع معاناة فريق ويليامز على بعض الحلبات ذات السرعة المنخفضة، أشار بوتاس إلى أنّ الأفضليّة التي يتمتّع بها فريقه من ناحية المحرّك قد تتلاشى ربّما في حال لم تولّد السيارة القدر الكافي من الارتكازيّة.

وقال: "من الصعب التنبّؤ بمدى تنافسيّتنا. ستتّضح الأمور بعض الشيء يوم الجمعة".

وأضاف: "ما يقلقني هو عدم القدرة على توليد قدرٍ كبير من الارتكازيّة، أقلّ بكثير من مونزا. سنقوم باستخدام أعلى مستويات الأجنحة من أجل توليد أكبر قدر من الارتكازيّة، حيث سنكتشف ما إذا كان ذلك كافياً أم لا بالمقارنة مع بعض الفرق الأخرى".

ثمّ تابع: "هناك الكثير من الأشياء التي يجب على المهندسين حلّها مثل التبريد... ستكون عطلة نهاية أسبوع مثيرة".

سباق لا يمكن توقّعه

من جانبه يعتقد زميله فيليبي ماسا أنّ الجميع يواجه رحلة نحو المجهول إن صحّ التعبير بالمقارنة مع ما يحدث على الحلبات الأخرى.

وقال في هذا الصدد: "نستخدم ضبطاً منخفض الارتكازيّة في مونزا ورغم ذلك يولّد قدراً أكبر ممّا سنحصل عليه هنا. نتوقّع مشاهدة سرعات عالية للغاية على الخطوط المستقيمة وربّما مقاربة لتلك المسجّلة في مونزا، لكن في الوقت ذاته ستكون الارتكازيّة منخفضة جداً".

وأضاف: "سيكون الوضع مختلفاً تماماً بالنسبة لعمليّة التبريد، المكابح والهيكل الخارجي. أعتقد أنّ الجميع سيواجه تحدّياً جديداً خاصة بالنسبة للمهندسين".

واختتم: "من الممكن أن نقوم ببعض التغييرات على ضبط السيارة مثلاً لكن النتيجة قد لا تكون كما هو متوقّع. يجب علينا العمل بجدٍ من أجل فهم جميع الجوانب بأفضل صورة ممكنة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المكسيك الكبرى
حلبة أوتودرومو هرمانوس رودريغيز
قائمة السائقين فيليبي ماسا , فالتيري بوتاس
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة