بوتاس: فيرشتابن "أفسد" لفّتي في تصفيات المكسيك

يرى فالتيري بوتاس أنّ ماكس فيرشتابن "أفسد" لفّته السريعة الأولى خلال القسم الثالث من التجارب التأهيليّة لسباق جائزة المكسيك الكبرى، إذ يُواجه الهولنديّ تحقيق المراقبين في تلك الواقعة.

تراجع فيرشتابن – الذي تغلّب عليه سيباستيان فيتيل بفارقٍ طفيف نحو قطب الانطلاق الأوّل في نهاية الحصّة – عن محاولته السريعة الأولى خلال القسم الثالث من التصفيات، ما يعني أنّ بوتاس لحق به وهو يتّجه للقسم الأخير من لفّته.

وبقي سائق ريد بُل في الجانب الأيسر من المسار في أثناء خروجه من المنعطف الـ12 الأيمن والذي يتّجه بالسيارات إلى منطقة الملعب، بيد أنّ بوتاس اقترب للغاية من الاحتكاك بفيرشتابن في أثناء انتقاله من ذلك الجانب إلى الجانب الأيمن قبل التوجّه للمنعطف التالي.

حيث أغلق بوتاس مكابحه عند المنعطف الأيسر التالي، إذ قرّر إلغاء لفّته، ما يعني أنّه حظي بمحاولة واحدة فقط لتحديد مركزه على شبكة الانطلاق مع طلعته الثانية.

"كان بوسعي قبل القسم الأخير رؤية أنّه كان بطيئًا للغاية" قال بوتاس لوسائل الإعلام عقب تأهّله في المركز الرابع.

وأضاف: "لقد كان بطيئًا في أثناء خروجه من المنعطف الـ12 وتواجد على خطّ التسابق الخاص بي للمنعطف الـ13، حيث أغلقت مكابحي هناك، لذا فإنّ ذلك الأمر أفسد لفّتي بالفعل".

هذا وأضاف الفنلنديّ أنّه تعيّن عليه الحرص أكثر خلال طلعته الثانية لضمان أن يحظى بلفّة نظيفة، "كونه حظيت بلفّة واحدة فقط قبل ذلك وتمّ إفسادها".

عند سؤاله إذا كان قد شعر بأنّ فيرشتابن يستحق عقوبة على إثر عرقلته، أجاب بوتاس قائلًا: "لا أعلم. فذلك أمرٌ لا يعود لي".

وتابع: "لا أعلم ما تنصّ عليه القوانين تحديدًا. ما أعلمه أنّ ما فعله أفسد لفّتي وحظيت بمحاولة واحدة فقط خلال القسم الثالث من التصفيات بدلًا من محاولتين".

مع ذلك، وحين طُرح عليه ذات السؤال من قِبَل المزيد من مراسلي القنوات التلفزيونيّة، كانت إجابة الفنلنديّ: "أعتقد ذلك".

يُشار إلى أنّ مدير فريق مرسيدس توتو وولف رفض التعليق على ما إذا كانت تنبغي معاقبة فيرشتابن على إثر تلك الواقعة، لكنّه قال في حديثه مع «سكاي سبورتس اف1» أنّ الهولنديّ دمّر لفّة بوتاس "بكلّ تأكيد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المكسيك الكبرى
حلبة أوتودرومو هرمانوس رودريغيز
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن , فالتيري بوتاس
قائمة الفرق مرسيدس , ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة