بوتاس: فيراري ومرسيدس ابتعدتا أكثر في الأمام

يعتقد الفنلندي فالتيري بوتاس أنّ فريقه ويليامز بات متأخّراً عن فريقي فيراري ومرسيدس أكثر من الموسمين الماضيين، لكنّه يأمل أن تتمكّن الحظيرة البريطانيّة من استدراك الأمور سريعاً والاقتراب من منافستيها.

عانت ويليامز من بداية صعبة لموسم 2016 من بطولة العالم للفورمولا واحد، إذ في حين كان الفريق المتمركز في غروف يمنّي النفس بالاقتراب أكثر من فريقَي الصدارة، إلّا أنّه وجد نفسه متأخّراً حتّى عن الفرق الأخرى ليكتفي ببعض النتائج المخيّبة خلال أوّل سباقين من الموسم.

وبينما تمكّن فيليبي ماسا من الحلول خامساً خلال سباق أستراليا وثامناً في البحرين، إلّا أن بوتاس واجه سباقين صعبين ليجد نفسه متأخّراً للغاية.

وقال بوتاس: "كانت السباقات الأولى صعبة خاصّة بالنسبة لي".

وأضاف: "واجهت الكثير من الحظّ العاثر وأتطلّع قدماً للحصول على عطلة نهاية أسبوع سلسة وخالية من المشاكل وسنرى النتائج التي يمكننا تحقيقها في حال لم نواجه أيّة مشاكل".

وتابع: "يبدو أنّ الموسم بأكمله سيكون صعباً إذ ابتعدت فيراري ومرسيدس في الأمام أكثر من العامين الماضيين".

وأكمل: "نحن ضمن مجموعة من الفرق المتقاربة مع ريد بُل وتورو روسو، إذ يبدو أنّهما قريبان للغاية".

وأردف: "لكن علينا مواصلة العمل ومحاولة الاقتراب من فرق الصدارة. كلّ خطوة إضافيّة ولو صغيرة نحرزها هذا الموسم ستُحدث فارقاً كبيراً".

فرص ويليامز في الظروف الماطرة

تشير الأرصاد الجويّة إلى أنّ معظم حصص عطلة نهاية الأسبوع في الصين ستشهد تهاطل الأمطار، حيث اعترف بوتاس أنّ سيارة ويليامز عادة ما تعاني أثناء تلك الظروف.

وقال الفنلندي: "أعتقد أنّنا لم نشاهد مدى تنافسيّة ويليامز تحت الأمطار بعد. سيكون من الرائع رؤية ما إذا تمكّنا من إحراز تقدّمٍ في هذه الناحية التي عانينا فيها كثيراً خلال العامين الماضيين".

وأكمل: "من الواضح أنّه في حال تهاطلت الأمطار خلال التجارب التأهيليّة فستؤثّر في استراتيجيّة السباق، لكنّ ذلك سيكون نفسه بالنسبة للجميع".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الصين الكبرى
حلبة حلبة شانغهاي الدولية
قائمة السائقين فالتيري بوتاس
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة