بوتاس: فيراري تتمتّع بأفضليّة السرعة القصوى في التصفيات والسباق

المشاركات
التعليقات
بوتاس: فيراري تتمتّع بأفضليّة السرعة القصوى في التصفيات والسباق
من قبل:
11-04-2019

اعترف فالتيري بوتاس سائق مرسيدس بأنّ أفضليّة الحصان الجامح فيراري من ناحية السرعة على الخطوط المستقيمة لا تقتصر على إعدادات التجارب التأهيليّة، بل كانت مماثلة تقريبًا في ظروف السباق.

فوجئت مرسيدس في البحرين بالأفضليّة الكبيرة التي تمتّعت بها فيراري على الخطوط المستقيمة، حيث أشارت تقديراتها إلى أنّ سيارة "اس.اف90" كانت أسرع بأربعة أعشارٍ من الثانية من سيارة "دبليو10" ضمن المقاطع المستقيمة فقط في التصفيات.

وكشف بوتاس الآن بأنّ أفضليّة فيراري لا تقتصر على إعدادات التجارب التأهيليّة، بل بقيت تلك الأفضليّة حاضرة عند الانتقال إلى إعدادات السباق، وهو ما سيكون من الصعب تعويضه خلال موسمٍ واحد على حدّ قوله.

لكنّ الفنلندي أشار إلى تمتّع مرسيدس بالأفضليّة عند المنعطفات، حيث يُعوّل على تحسين السيارة أكثر من أجل مجابهة نقطة الضعف الأخرى.

وعندما سُئل إن كانت سرعة فيراري تُحدث فارقًا، أجاب: "بالتأكيد قد يُحدث ذلك فرقًا. هذه حلبة تتضمّن خطوطًا مستقيمة طويلة والطاقة والسرعة على الخطّ المستقيم عاملان مهمّان حقًا هنا".

ثمّ تابع:"أجل، كان بوسعنا رؤية الفارق في السباق أيضاً، ربّما لم يكن بذات الضخامة مثل التصفيات، لكنّه كان قريبًا منها. لذلك بالتأكيد يملكون أفضليّة على الخطوط المستقيمة، لكن هناك المنعطفات التي نتمتّع فيها باليد العليا، لذا أعتقد أنّنا نحتاج للتركيز على أنفسنا وتحسين حزمتنا".

وأضاف: "هناك منعطفات أيضاً، لكنّنا نعلم أنّهم سيكونون أقوياء بالوصول إلى عطلة نهاية الأسبوع هذه ونأمل أن نتمتّع بالقوّة في بعض المناطق الأخرى، لكن بوسعنا رؤية الجانب الذي نحتاج للضغط فيه على صعيد التطوير".

وأردف: "يبدو الفارق كبيرًا على الخطوط المستقيمة بصدق. ذلك ما كان عليه في البحرين، لكنّها حلبة واحدة وكانت هناك مستويات ارتكازيّة مختلفة وذلك يُؤثّر كثيرًا".

وواصل شرحه بالقول: "سنرى ما سيحدث هنا، لكنّ كسب أربعة أعشارٍ من الثانية على صعيد وحدة الطاقة فقط أمرٌ من الصعب كسبه على مدار موسمٍ واحد. من الواضح أنّنا سنعمل بأقصى جهدٍ ممكن، لكن لا يجب أن ننسى الجوانب الأخرى التي يتعيّن علينا العمل عليها على السيارة لتحسينها. لا نزال في الأيّام الأولى من الموسم، خاصة مع هذه القوانين الجديدة التي تسمح بتحسّن الأداء بشكلٍ كبير".

المقال التالي
فريق هاس سيستخدم جناحًا منخفض الارتكازيّة بعد مشاكل البحرين

المقال السابق

فريق هاس سيستخدم جناحًا منخفض الارتكازيّة بعد مشاكل البحرين

المقال التالي

مرسيدس تجلب جناحًا أماميًا جديدًا لسباق الصين

مرسيدس تجلب جناحًا أماميًا جديدًا لسباق الصين
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة الصين الكبرى
الكاتب مروان الوافي
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة