بوتاس غير واثق من أن نظام "داس" كان ليحلّ معاناته مع الإطارات في إيمولا

لا يبدو فالتيري بوتاس واثقاً من أن نظام التوجيه ثنائي المحور "داس" - والذي مُنع في موسم 2021 الحالي - كان ليحلّ مشكلة معاناته مع إطارات سيارته مرسيدس خلال جولة إيمولا الماضية.

بوتاس غير واثق من أن نظام "داس" كان ليحلّ معاناته مع الإطارات في إيمولا

تصدر بوتاس كلتا حصتَي التجارب الحرة يوم الأحد لجولة إيميليا رومانيا، وصرّح أنه يشعر بسرور مع سيارته أكثر من جولة البحرين الافتتاحية.

لكنّ الفنلندي تراجع إلى المركز الثامن خلال التصفيات، بينما أحرز زميله لويس هاميلتون قطب الانطلاق الأول، وبفارق أكثر من أربعة أعشار الثانية.

وخلال السباق، عانى بوتاس للوصول إلى المراكز العشرة الأولى، قبل أن يتعرض لحادثة جمعته مع جورج راسل سائق ويليامز، وتسببت بخروجه من المنافسة.

وأشار كل من بوتاس ومرسيدس إلى مشكلة تحمية الإطارات كعامل أساسي وراء معاناته، والفارق الكبير بينه وبين هاميلتون.

وكان نظام "داس" الذي اعتمدته مرسيدس العام الماضي يسمح بتعديل زاوية الإطارين الأماميين من داخل قمرة القيادة وبالتالي يساعد في عملية تحمية الإطارات.

لكن بوتاس أوضح أنه لا يعتقد بأن ذلك النظام كان ليحلّ مشكلته في إيمولا، والتي تمحورت بالأساس حول الإطارين الخلفيين.

فقال: "في إيمولا، عانيت خلال التصفيات، وبعد أن فهمنا كامل الأسباب، يمكن القول أنها كانت مشكلة إطارات 100 بالمئة".

وأكمل: "زمني خلال القسم الأول من التصفيات كان كافياً ليمنحني صف انطلاق ثانياً في القسم الثالث، لكنني اكتفيت بالثامن. لذا ذلك أمر عليّ الانتباه إليه بشكل أكبر ومع كل حلبة على حدة".

وتابع: "مع نظام ’داس’، بالتأكيد كان مفيداً لناحية تحمية الإطارات، لكن في إيمولا، المشكلة الأساسية كانت في الإطارين الخلفيين".

وأردف: "ذلك النظام كان فقط من أجل الإطارين الأماميين. أنا واثق أننا استفدنا منه نوعاً ما خلال العام الماضي، لكن ليس بالضرورة في إيمولا".

اقرأ أيضاً:

وتتجه مرسيدس إلى جائزة البرتغال الكبرى وهي في خضمّ معركة محمومة مع ريد بُل، الفريق الذي أحرز الفوز بأحد سباقَي الموسم حتى الآن.

ويشعر بوتاس أنه من المستحيل التنبؤ بمدى تنافسية مرسيدس في مواجهة ريد بُل على الحلبة البرتغالية نظراً لاختلاف خصائصها عن حلبتي البحرين وإيمولا.

فقال: "لقد شاركنا في حلبتين مختلفتين تماماً في خصائصهما".

وأكمل: "حلبة البحرين متميزة للغاية لناحية الإسفلت ومشاكل ارتفاع الحرارة المفرط، بينما تعتبر إيمولا مختلفة تماماً عنها بإسفلت ناعم وظروف جوية باردة".

وتابع: "هنا في البرتغال، الأسئلة كثيرة حيال الإسفلت. لا أحد يدري بالضبط كيف ستسير الأمور".

واختتم: "الأمر الوحيد الذي نركز عليه كفريق، هو حلّ جميع مشاكل السيارة (بعد الحادثة في إيمولا)، ومن ثم وضع بعض التحديثات، و بعدها سنرى".

اقرأ أيضاً:

المشاركات
التعليقات
تسونودا وضع "هدفًا عاليًا" لسباق إيمولا للفورمولا واحد

المقال السابق

تسونودا وضع "هدفًا عاليًا" لسباق إيمولا للفورمولا واحد

المقال التالي

لوكلير: السباقات السريعة ذات الضغط الأقصى "مصدر إثارة" بالنسبة للسائقين

لوكلير: السباقات السريعة ذات الضغط الأقصى "مصدر إثارة" بالنسبة للسائقين
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة البرتغال الكبرى
قائمة السائقين فالتيري بوتاس
قائمة الفرق مرسيدس
الكاتب خلدون يونس